السبت، 13 أبريل 2024

08:37 ص

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

ERGdevelopments
buc.edu.eg
buc.edu.eg

رفع الجلسة العامة لمجلس النواب بعد أداء الرئيس السيسي اليمين الدستورية

مجلس النواب

مجلس النواب

محمد الأزهري

أعلن المستشار حنفي الجبالي، رئيس مجلس النواب، رفع الجلسة العامة لمجلس النواب، بعد أداء الرئيس عبدالفتاح السيسي اليمين الدستورية، لولاية رئاسية جديدة، 

وشهدت العاصمة الإدارية اليوم الثلاثاء، حفل مراسم حلف الرئيس عبد الفتاح السيسي أداء اليمين الدستورية بمقر مجلس النواب  ببدء السلام الجمهوري وتحية العلم المصري.

وأدى الرئيس عبد الفتاح السيسي اليمين المنصوص عليها دستوريا: «أقسم بالله العظيم أن أحافظ مخلصًا على النظام الجمهوري، وأن أحترم الدستور والقانون، وأن أرعى مصالح الشعب رعاية كاملة، وأن أحافظ على استقلال الوطن ووحدة وسلامة أراضيه».

وأعقب حلف اليمين إطلاق المدفعية عددا من الطلقات احتفالا بتنصيب الرئيس لولاية تبدأ من 2 أبريل 2024 حتى 1 أبريل 2030، إذ تنص المادة 40 من الدستور على أن «يُنتخب رئيس الجمهورية لمدة ست سنوات ميلادية، تبدأ من اليوم التالي لانتهاء مدة سلفه».


وكانت الهيئة الوطنية للانتخابات، أعلنت في 18 ديسمبر الماضي، فوز المرشح عبدالفتاح السيسي، في انتخابات رئاسة الجمهورية 2024، باكتساح، بالحصول على أغلبية أصوات الناخبين، ليحظى بفترة رئاسية جديدة تبدأ من 2024 إلى 2030.
وخاض الانتخابات الرئاسية أربعة مرشحين، وهم عبدالفتاح السيسي، وفريد زهران رئيس حزب المصري الديمقراطي الاجتماعي، وعبدالسند يمامة رئيس حزب الوفد، وحازم عمر رئيس حزب الشعب الجمهوري.
وجرى التصويت في الانتخابات الرئاسية على مرحلتين، الأولى للمصريين بالخارج والتي تمت أيام 1و2و3 ديسمبر الماضي، فيما تم التصويت للمصريين في الداخل أيام 10 و11 و12 ديسمبر الماضي.
وأعلنت “الوطنية للانتخابات” حصول المرشح عبدالفتاح السيسي على عدد أصوات 39 مليون و702 ألف و201 صوت، من إجمالي عدد أصوات 44777668، بنسبة مئوية 89.6% من عدد الأصوات الصحيحة.

وقد تولى الرئيس عبد الفتاح السيسي، فترة رئاسته الثانية في 2 أبريل 2018، وبذلك تنتهي ولايته في 2 أبريل 2024 بانقضاء 6 سنوات، وتبدأ ولايته الثالثة من 3 أبريل 2024، ونصت المادة 241 مكررا على أن تنتهي مدة رئيس الجمهورية الحالي بانقضاء ست سنوات من تاريخ إعلان انتخابه رئيسًا للجمهورية في 2018، ويجوز إعادة انتخابه لمرة تالية.

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية ، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.