السبت، 27 يوليو 2024

08:10 ص

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

ERGdevelopments

لماذا سفر المرأة بدون محرم حرام؟ على جمعة يجيب

على جمعة

على جمعة

كتب أحمد محمود

A A

أجاب الدكتور على جمعة، مفتى الديار المصرية السابق، على سؤال طالبة، حول لماذا يحرم على البنت التى عمرها أقل من 20 عاما إذا حصلت على منحة دراسة أن تسافر بدون محرم؟. 

وقال الدكتور على جمعة،  "لا تسافر من غير محرم، النبي، لما جاء له خباب بن الأرت، وقال له استعرض بنا الوادي يا رسول الله، ولينصرنى الله حتى تسير الظعينة من مكة إلى صنعاء أو إلى الحيرة في البحرين لا تخاف إلا الله والذئب على غنمها".

وتابع: "العلماء قالوا هل الطريق آمن أم يوجد قطاع طريق، قولنا لهم الطريق آمن، نسافر من المطار وفي الطيارة، قالوا يجوز للبنت أن تسافر لوحدها".

وأضاف:   أما حكاية (لا يحل لامرأة تؤمن بالله واليوم الآخر أن تسافر مسيرة يوم وليلة ليس معها محرم، قال هذه كانت قضية أمن دولة، كانت البنت تسافر و من حول المدينة من يريدون أن يقتلوا المسلمين، ولما تكرر الأمر أكثر من مرة، عندما تخرج بنت يسرقوها ويخطفوها تخرج الجنود للقتال لتحريرها، فهذا ينهك الجنود، فسيدنا النبي قال هذا الحديث".

فكرة برنامج نور الدين، الشيخ على جمعة
تدور فكرة برنامج «نور الدين»، الذي يأخذ سياق الحوار مع الأطفال والشباب حول الدين والله عز وجل، إضافة إلى المشكلات الحياتية التي تواجه عباد الله وكيفية التغلب عليها.

موعد عرض برنامج نور الدين والقنوات الناقلة له
يذاع برنامج نور الدين علي القنوات التالية:

القناة الأولى: يذاع العرض الأول على قناة الأولي، في تمام الساعة 1 ظهراً، بينما يعاد الساعة 3:45 فجراً.

القناة الثانية: يذاع علي قناة cbc في تمام الساعة 5:15 مساءً بينما الإعادة الساعة 4 فجراً.

القناة الثالثة: يذاع علي قناة أون، ويعرض الساعة 2:30 ظهراً.

القناة الرابعة: علي قناة الناس، تقوم بإذاعة البرنامج الساعة 9:30 مساءً.

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا،خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.