الخميس، 30 مايو 2024

12:48 م

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

ERGdevelopments

مندوب فلسطين بالأمم المتحدة: نؤكد ضرورة وقف إطلاق النار في قطاع غزة

مندوب فلسطين لدى الأمم المتحدة رياض منصور

مندوب فلسطين لدى الأمم المتحدة رياض منصور

مارسيل أيمن

قال مندوب فلسطين لدى الأمم المتحدة رياض منصور، خلال جلسة الأمن الدولي: إننا نقدر جهود مصر وقطر في المفاوضات، بشأن التوصل إلى صفقة تبادل للأسرى والمحتجزين. 

وأضاف «منصور» مؤكدًا على ضرورة وقف إطلاق النار في قطاع غزة، كما أشار إلى أن الدولة تسعى لـ العمل على اتخاذ خطوات عملية لمجلس الأمن بالموافقة على طلب فلسطين، بالانضمام إلى الأمم المتحدة عضوا كامل العضوية. 

وفي هذا السياق أضاف مندوب فلسطين خلال حديثه، أن الدولة الفلسطينية تقدر الوقفة الصلبة للمجموعة العربية تجاه الأوضاع في غزة، كما جدد التأكيد على ضرورة التصدي لإجراءات التهجير القسري للفلسطينيين من أراضيهم. 
 

وأشار إلى أنه يجب العمل على إدخال مزيد من المساعدات الإنسانية إلى قطاع غزة. 

مجلس الأمن يفشل في اعتماد مشروع قرار أمريكي بشأن غزة

وفشل مجلس الأمن الدولي في التصويت على مشروع قرار قدمته الولايات المتحدة الأمريكية، بشأن وقف إطلاق النار في قطاع غزة وذلك بعد استخدام روسيا حق النقض.

واستخدمت الدولة الروسية في مجلس الأمن الدولي حق النقض «الفيتو» ضد مشروع القرار الأمريكي بشأن الشرق الأوسط، الذي لا يتضمن مطلب وقف إطلاق النار في غزة. وذلك حسبما ذكرت قناة القاهرة الإخبارية.


ومن جانبها قالت المندوبة الأمريكية خلال جلسة مجلس الأمن: باعتماد القرار الحالي يمكننا إرغام حماس على قبول صفقة التبادل.

وأضافت المندوبة الأمريكية «أننا نعمل مع مصر وقطر بشكل متواصل لتأمين وقف فوري ومستدام لإطلاق النار في غزة، مؤكدة: نعتقد أننا قريبون من التوصل إلى اتفاق لوقف إطلاق النار لكننا لم ننجح بعد.

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.