الأحد، 14 يوليو 2024

10:13 م

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

ERGdevelopments

أستاذ علاقات دولية: إسرائيل تخطط للتخلص من أطفال غزة

الاحتلال

الاحتلال

محمد النجار

قال الدكتور أسامة شعث أستاذ العلاقات الدولية، إن الاحتلال الإسرائيلي يخطط للتخلص من الأطفال في غزة، ويمارس إبادة ضد الأطفال والأمهات والرضع في كل مكان، سواء في بيوتهم أو الأماكن التي طلبوا منهم النزوح إليها.

وأضاف خلال مداخلة مع الإعلامية إيمان الحويزي في برنامج "مطروح للنقاش" على شاشة "القاهرة الإخبارية"، أن الجرائم التي ارتكبت في 45 يوما أكثر من 1300 مجزرة، وهي ليست مصادفة بل مخطط له بشكل منهجي.

وأوضح أن هذه المجازر أمر تجرمه الديانات السماوية والقوانين الدولية، لكنه توجه يستند لعقائد دينية متطرفة لدى الاحتلال منذ نشأته، فقد أباد في دير ياسين 400 امرأة وطفل مدنيين، وصابرة وشاتيلا قتل 3 آلاف امرأة وطفل، ومدرسة بحر البقر حين قتل طيران الاحتلال عشرات الأطفال، ومذبحة قانا التي قتل فيها مئات الأطفال والنساء الذين لجأوا إلى دار الإيواء في لبنان وتم قصفهم وقتلهم تحت علم الأمم المتحدة.

 وفي وقت سابق قال المكتب الإعلامي الحكومي في غزة، إن إجمالي المجازر التي ارتكبها جيش الاحتلال الإسرائيلي تقدر بنحو 1,340 مجزرة، فيما  بلغ عدد المفقودين أكثر من 6,500 مفقود إما تحت الأنقاض أو أن جثامينهم ملقاة في الشوارع والطرقات، ويمنع الكيان الصهيوني أحداً من الوصول إليهم، وبينهم أكثر من 4,400 طفلٍ وامرأة.

وأعلن المكتب الإعلامي، عن ارتفاع عدد الشهداء إلى أكثر من 13,300 شهيد، بينهم أكثر من 5,600 طفل، و3,550 امرأة، وبلغ عدد شهداء الكوادر الطبية 201 من الأطباء والممرضين والمسعفين، واستشهد 22 من طواقم الدفاع المدني، واستشهد 60 صحفياً، فيما زاد عدد الإصابات عن 31,000 إصابة، أكثر من 75% منهم من الأطفال والنساء.

وأضاف المكتب الإعلامي، أن عدد المقرات الحكومية المدمرة بلغ 98 مقراً حكومياً، و266 مدرسة منها 66 مدرسة خرجت عن الخدمة، وكانت آخر المدارس التي تعرضت إلى استهداف المدرسة الماليزية بالنصيرات ومدرسة الكويت شمال قطاع غزة ومدرسة الأونروا في مخيم البريج