الثلاثاء، 25 يونيو 2024

01:12 ص

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

ERGdevelopments

الرئيس التنفيذي لشركة (IOT مصر) «المدن الذكية هي تكامل جميع المهام

جانب من الحضور

جانب من الحضور

نورهان عبدالعزيز

كشف عمرو نور الرئيس التنفيذي لشركة (IOT مصر) في فعاليات اليوم الثاني من معرض Cairo ICT، أن الكلمة المرادفة للمدن الذكية هي الحياة الأفضل والوصول إلى عملية تكامل بين مهام الأفراد وأعمالهم ونشاطهم وحتى إلى عنصر الرفاهية، موضحًا، أن منشئ الكمبوند (المطور العقاري) يستهدف عمل خدمة متميزة تلبي كافة الاحتياجات عبر أحدث التقنيات التكنولوجية والابتكار في البناء والإعمار لجذب المواطن المستهلك إلى الشراء والسعي للحصول على وحدة سكنية بهذا المكان.
وأضاف نور، أن تأمين التمويل مهمة صعبة تتطلب حلولًا إبداعيةً لسد الفجوة بين رأس المال الذي تقدمه الحكومة والأموال اللازمة لإتمام المشاريع، مبينًا أن تمويل جميع المشاريع يمثل تحديًا أمام الحكومة في المقام الأول لأنها تعتمد على الاستثمار الخاص والشراكات بين القطاعين العام والخاص.
كما أوضح كمال طاهر نائب الرئيس للعمليات بشركة i2m tech، أن التحول إلى المدن الذكية يبدأ من الهاتف المحمول الذي لم يكن أحد يتخيل حجم الاعتماد عليه الآن مقارنة بالوقت الماضي، مبينا تأثير حجم حماية البيانات الشخصية المرتبطة بأنظمة عمل المدن الذكية.
وضرب مثالًا على ذلك بقطع تيار الكهرباء، فيمكن للهاكرز  اختراق نظام المعلوماتي والحصول على معلومات المستخدمين، وبالتالي يفتح هذا الباب الحاجة إلى التأمين السيبراني للبيانات.
وشدد طاهر، أنه يجب التعامل مع التحول إلى المدن الذكية على أنه ضرورة لتطوير حياة البشر وليس باعتباره مجالًا للرفاهية، مبينا أن مشغلي المدن الذكية عليهم توفير حلول جذابة للمستهلك النهائي مثل عروض استهلاك الطاقة في أوقات محددة بخصومات مغرية بهدف ترشيد الاستهلاك وتقليل كثافة الضغط على الخدمة.