الثلاثاء، 25 يونيو 2024

02:37 ص

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

ERGdevelopments

عمرو محفوظ: « نستهدف جذب المستثمر الأجنبي للمشاركة في مؤتمر Cairo ICT »

 المهندس عمرو محفوظ

المهندس عمرو محفوظ

نورهان عبدالعزيز

نستهدف مشاركة المستثمر الأجنبي في النسخة الـ 28 من معرض Cairo ICT 

الذكاء الاصطناعي يقضي على العديد من الوظائف

شركة دلتا للأنظمة الإلكترونية لديها العديد من الخطط المستقبلية

انطلقت اليوم الأحد أولى فعاليات معرض Cairo ICT بحضور الدكتور مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء ، فى النسخة الـ27 من المعرض الرائد فى مجال التكنولوجيا بالشرق الأوسط وإفريقيا ، والذى يشارك فيه هذا العام 5 وزارات منها التربية والتعليم، الصحة والسكان، التعليم العالي والبحث العلمي، العدل، الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، بالإضافة إلى الهيئة العربية للتصنيع، ووكالة الفضاء المصرية، ومجموعة أخرى من الجهات والمؤسسات ذات الصلة 

ويشهد المعرض هذا العام إقامة معارض ومؤتمرات اتصالات متخصصة، تضم معرض ومؤتمر PAFIX الخاص بالمدفوعات الإلكترونية والشمول المالي، الذى بدأ انطلاقه بالتعاون مع شركة «إى فاينانس » قبل عشر سنوات، ليؤكد هذا المعرض في عامه العاشر أن الشمول المالي يعتمد في الأساس على الشمول الرقمي.

وعلى هامش فعاليات اليوم الأول التقى موقع “ الجمهور ” مع المهندس عمرو محفوظ ، العضو المنتدب لشركة الدلتا للأنظمة الإلكترونية والذي تحدث عن معرض Cairo ICT في نسخته الـ 27 وخطط المعرض فى السنوات المقبلة وكذلك التحديات والتطورات التى يشهدها قطاع تكنولوجيا المعلومات .. والى تفاصيل الحوار .

ماذا يمثل معرض Cairo ICT بالنسبة لشركة دلتا؟

 من الرائع أن يتواجد هذا العدد في مؤتمر واحد سواء من الوزرات والشركات الحكومية والخاصة والبنوك ، هذا الأمر يفتح آفاق جديدة لتوفير العديد من فرص العمل للشباب، مؤكدا أن شركة دلتا للأنظمة الإلكترونية لديها محتوي هام ومتنوع، كما أنها لاعب رئيسي في مجال التحول الرقمي للدولة.

ماهى الخدمات التي تقدمها دلتا للأنظمة الإلكترونية؟

تقدم شركة دلتا العديد من الخدمات مثل خدمات الحوسبة السحابية من خلال عقود مصرية بنسبة 100%، علاوة على الاستضافة المصرية، الشركة تملك العديد من الحلول للعملة المحلية بجانب خدمات التأمين الإلكتروني وحلول التوقيع الإلكتروني سواء كانت حكومية أو بالاشتراك مع المصرية للاتصال، فنحن ننتشر في أكثر من 70 فرع ونبذل جهودًا كثيرة ليتم زيادة عدد الفروع والخدمات 

ماذا عن  المشروعات التى تنفذها الشركة ؟

فى الفترة الحالة ننفذ مجموعة من المشروعات الكبرى مثل الدفع المسبق، وإدخال العدادات الكهربائية، بالتعاون مع الوزارات مثل وزارة التعليم العالي، لتمكين الجامعات والكليات من التحول الإلكتروني، كما أننا توسعنا في عدد كبير من التقنيات مثل تقنية الذكاء الاصطناعي التي انتشرت بشكل كبير وسريع.

ما تأثير الذكاء الاصطناعي على مجتمعنا؟

الذكاء الاصطناعي من أهم التقنيات التي تؤثر على الوظائف، لذا اتوقع أنه يقصي على العديد من المهن، ليتم استبدالها بالروبوتات، كما أن الـ AI يعلن قريبًا عن ظهور العديد من الوظائف الأخرى التي لم تكن في الحسبان وكل هذا من خلال تقنية الذكاء الاصطناعي.

هل تختلف هذه التقنية عن مثليتها في باقي الدول؟

هذه التقنية مثل باقي التقنيات يمكنها تسهيل العديد من الوظائف ومحو أخري، فهي لا تختلف في الدول بل تختلف الآليه التي يتم الاعتماد عليها في استخدام الذكاء الاصطناعي.

كيف تتعامل الدولة المصرية مع  الذكاء الاصطناعي؟

 الدولة المصرية مطالبة بوضع قواعد لتنظيم عمل الذكاء الاصطناعي من خلال وضع التشريعات لوقف التطور السلبي لهذه التكنولوجيا الخطيرة التي اجتاحت عالمنا وسيطرت على العديد من المجالات في مختلف الأنشطة.

ما رأيك في تطور أدوات الدردشة الآلية مثل أداة «شات جي بي تي»؟

أداة الدردشة الآلية «شات جي بي تي» جلعت الإنسان يحلم بكل شيء، نظرًا لأنها تجيبه على سؤاله في نفس الوقت، وكأنها تقدم له الإجابة على طبق من فضة دون بذل أي مجهود يذكر مما يثير دهشة العديد والعديد من الأشخاص، فانتشرت هذه الأدوات بشكل كبير وملفت مما أدى إلى الاعتماد عليها في جميع المجالات واستخدمها لتقديم الأسئلة وانتظار الإجابات من خلال ضغطة زر واحدة.

ما رأيك في فاعليات اليوم الأول من معرض Cairo ICT؟

على المستوى الشخصى أشعر بالفخر لما نراه من نشاط نظرًا لحرص العديد من المسؤولين فى القطاعين العام والخاص  على حضور المؤتمر ، والتفاعل المثمر فى فعاليات المؤتمر 

ما الذى تريد تحقيقه فى النسخة 28 من معرض Cairo ICT ؟

اتمنى مشاركة المستثمرين الأجانب في النسخة القادمة من المؤتمر، نظرا لأننا نرغب فى نقل المؤتمر من النطاق الإقليمي الى النطاق الدولي نظرا لما  يمثله من حلقة وصل  بين الجمهور وكبرى شركات التكنولوجيا.