الأحد، 14 يوليو 2024

11:38 م

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

ERGdevelopments

اليوم العالمي للطفل.. ازاي تربى طفلك بطريقة إيجابية

اليوم العالمي للطفل

اليوم العالمي للطفل

الزهراء علام

يوافق اليوم الاثنين 20 نوفمبر اليوم العالمي للطفل، وتحتفل العديد من دول العالم بهذا اليوم بهدف نشر التوعية اللازمة بقضايا الطفولة سواء فى أساليب التربية نفسياً وجسدياً،
 

وبمناسبة اليوم العالمي للطفل يقدم موقع "الجمهور" في السطور القادمة نصائح هامة لتربية الطفل تربية سليمة 

التعليم
اغرس لدى طفلك قيم ومبادئ التعليم والثقافة بوجه عام، واجبك نحوه لا يقتصر على التعليم فقط، وإنما بتوسيع مداركه بالثقافة والمعرفة وتعزيز حب المعرفة لديه.

القرار قراره
امنح طفلك المساحة الشخصية الكافية التي تنمي لديه القدرة على اتخاذ القرارات، وبإمكانك منذ الصغر منحه حرية الاختيارات الخاصة به، كاختيار شكل ملابسه وألوانها، ناقش معه الجوانب السلبية حتى تعزز لديه معرفة القرار الجيد من السلبي.

الدعم المعنوي
يحتاج الأطفال باختلاف أعمارهم إلى دعم معنوي من أبويه أولاً، ومن الأمور التي يجب التركيز عليها هي إشباع طفلك عاطفياً ومعنوياً، كرر على مسامعه الكلمات اللطيفة التي تعبر عن الحب والدعم والمساندة دائماً، قدر مشاعره مهما كانت واحترمها.

تحمل المسؤولية
هناك بعض الأخطاء في تربية الطفل تكن بسيطة لكنها في نهاية الأمر تخلق شخصية اتكالية تعتمد على الآخرين، لذا عود طفلك على تحمل المسؤولية منذ الصغر، كلفه بمسؤوليات تتماشى مع عمره، حتى تكسر لديه حاجز الخوف من تحمل المسؤوليات مستقبلاً.

العائلة النموذجية
يعد البيت هو المكان الذي يمنح الطفل الأمان والهدوء والدعم، ومن الأشياء التي ينتبه لها الطفل هي طريقة المعاملة بين أفراد أسرته، لذا يجب على العائلة أن تعزز عواطف الترابط والاهتمام ببعض البعض وتعزيز مفهوم العائلة أولاً لدى أفرادها حتى لا تنشأ خلافات أسرية تؤثر في حياة طفلك مستقبلاً.