الثلاثاء، 14 مايو 2024

03:26 م

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

ERGdevelopments

نائب وزير الإسكان يتفقد مشروعات الصرف الصحي بالمناطق الريفية بالدقهلية

جانب من الجولة

جانب من الجولة

منار عبد العظيم

تفقد الدكتور سيد إسماعيل، نائب وزير الإسكان لشؤون البنية الأساسية، مشروعات الصرف الصحي التي انتهى من تنفيذها ودخلت الخدمة، إضافة إلي متابعة المشروعات الجاري تنفيذها ضمن برنامج خدمات الصرف الصحي المُستدامة في المناطق الريفية بمحافظة الدقهلية.

حجم المشروعات

وخلال الجولة، عرض  رئيس مجلس إدارة شركة مياه الشرب والصرف الصحي بالدقهلية، حجم المشروعات والاستثمارات التي نُفِّذَت والجاري تنفيذها بالمرحلتين الأولي والثانية ببرنامج خدمات الصرف الصحي المستدامة في المناطق الريفية بمرحلتيه الأولى والثانية بنطاق المحافظة.

خدمة 66 منطقة ريفية

وأوضح  رئيس شركة مياه الدقهلية، أنه تم العمل على خدمة 66 منطقة ريفية بالمرحلة الأولى، بخلاف 47 منطقة ريفية جارٍ خدمتها في المرحلة الثانية من البرنامج بإجمالي استثمارات حوالي 5.6 مليار جنيه مصري.

وأكد نائب وزير الإسكان على ضرورة الحفاظ على معدلات الأداء حتى نهاية تنفيذ البرنامج، إضافة إلى الاهتمام بأعمال الصيانة والتشغيل للحفاظ على الاستثمارات.

50 محطة معالجة صرف صحي

كما تفقد نائب وزير الإسكان معمل الصرف الصحي المركزي بالشركة، والذي اُفْتُتِح خلال عام 2019، وتابع  حجم العمل الذي يقوم به المعمل في إدارة وجمع وتحليل عينات لعدد 50 محطة معالجة صرف صحي، بخلاف الجاري تنفيذه حالياً، ومخطط دخوله الخدمة، وكذلك المنشآت الصناعية المختلفة على مستوى المحافظة، حيث أشار مسؤولو المعمل إلي بروتوكولات التعاون مع الجامعات لتحليل العينات المرتبطة بالبحث العلمي.

وأشار نائب وزير الإسكان، إلى  أن المعمل يعتبر هو مقياس نجاح الشركة في أعمال التشغيل اليومية لكافة المحطات نطاق تشغيل الشركة، وأهمية الربط بين نتائج المعمل، وقطاع التشغيل والصيانة في المحطات بغرض تحسين أسلوب التشغيل، وترشيد استهلاك الطاقة، وضمان استدامة الخدمة، والحفاظ على الاستثمارات.

وذلك بمرافقة الدكتور محمد حسن، رئيس جهاز تنظيم مياه الشرب والصرف الصحي وحماية المستهلك، ورئيس شركة مياه الشرب والصرف الصحي بالدقهلية، ومسؤولو الشركة،  وممثلو وحدة إدارة المشروعات بوزارة الإسكان PMU،  واستشاري إدارة البرنامج واستشاري دعم التنفيذ.