الأحد، 14 يوليو 2024

06:56 ص

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

ERGdevelopments

الكويت: إنهاء خدمات الوافدين البالغين 60 عام ومن أتموا 20سنة في العمل

وزارة الداخلية الكويتية

وزارة الداخلية الكويتية

نهى أيمن

أصدرت وزارة الداخلية الكويتية قرارا بإنهاء خدمات العاملين لديها من الوافدين الذين يبلغوا من العمر60 عامًا، بالإضافة إلى من أتم منهم 20 سنة في الخدمة في صفوفها، وذلك لإحلال الكويتيين بدلا عنهم.

كشفت الوزارة عن أنها تتجه إلى إحلال المواطنين بدلا من الوافدين في قطاعاتها وإداراتها، بالإضافة إلى أن الوزارة الكويتية أبلغت عدداً من الوافدين العاملين في قطاعاتها بالاستغناء عن خدماتهم، موضحة أن إنهاء عمل هذه الشريحة سيكون على دفعات.

وأكدت أن الأولوية في المقام الأول لشغل هذه الوظائف للكويتيين، ثم أبناء الكويتيات، والخليجيين، كما أشارت إلى أن عددا من القطاعات الأمنية في الوزارة فيها وافدون من جنسيات عربية مختلفة.

تطوير سوق العمل الكويتية

والجدير بالذكر، أن لجنة تعديل التركيبة السكانية وتطوير سوق العمل الكويتية اعتمدت أثناء الاجتماع القائم برئاسة وزير الداخلية الكويتي الشيخ طلال الخالد، مشروع لائحة تكويت العقود الحكومية التي تهدف إلى تشجيع الشباب للعمل في القطاع الخاص وتعزيز الأمان الوظيفي للعاملين في العقود الحكومية، فضلا عن المساهمة في زيادة نسبة العمالة الوطنية وخلق فرص وظيفية جديدة في العقود الحكومية.

كما كلفت اللجنة الهيئة العامة للقوى العاملة بأن يتم استكمال الإجراءات اللازمة لرفع مشروع اللائحة إلى مجلس الوزراء الكويتي؛ لسرعة إدخاله حيز التنفيذ، حيث تلزم المقاولين بمنح العمالة الوطنية مزايا وظيفية مشجعة كالتأمين الصحي وتذاكر السفر السنوية، وسلم للرواتب.