الأحد، 14 يوليو 2024

06:50 ص

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

ERGdevelopments

أحمد كوجك: المالية ستساند كل الوزارات والقطاعات لمواجهة التحديات

أحمد كوجك وزير المالية

أحمد كوجك وزير المالية

محمد عبادة

أكد أحمد كوجك، وزير المالية، أن الحكومة مهتمة بتنفيذ الأولويات، مشيدًا بتصريحات الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء الأخيرة، حول أزمة الكهرباء، والتعامل الإيجابي للحكومة مع هذه الأزمة.

أول اجتماع للجنة الخاصة لدراسة بيان الحكومة 

وجاء ذلك خلال الاجتماع الأول للجنة الخاصة المُشكلة من قبل مجلس النواب، لدراسة بيان الحكومة الجديدة برئاسة المستشار أحمد سعد الوكيل الأول لمجلس النواب.

وشدد "كوجك"، على أهمية وجود دور أكبر للقطاع الخاص في النشاط الاقتصادي، مضيفًا أنه سيتم تطبيق تعديلات قانون المالية العامة الأخيرة.

وزير المالية: الحكومة لديها تحديات كبيرة وسنعمل على مواجهتها

وأكد وزير المالية الجديد، أن الحكومة الجديدة لديها تحديات كبيرة، وسيتم العمل على مواجهتها بالتعاون مع مجلس النواب، وهو ما سينعكس بتحسين حياة المواطنين ومستوى الاقتصاد والاستثمار من خلال مساندة وزارة المالية لكل الوزارات والقطاعات.

تفاصيل أول اجتماعات لجنة دراسة برنامج الحكومة

ومن جانبه، قال المستشار أحمد سعد الدين، الوكيل الأول لمجلس النواب، رئيس اللجنة الخاصة لدراسة برنامج الحكومة الجديدة، إن اللجنة ستنتهي من اجتماعاتها الاثنين المقبل، على أن تقوم الأمانة الفنية للجنة بكتابة التقرير، متضمنًا التوصيات والملاحظات على برنامج الحكومة.

ولفت سعد الدين، إلى أن مجلس النواب سيناقش تقرير اللجنة في جلسته العامة يوم الأحد الموافق 21 يوليو، حيث يعقب تلك المناقشات التصويت على منح الثقة للحكومة، ويكون القرار بأغلبية أعضاء المجلس.
وتابع الوكيل الأول لمجلس النواب، خلال كلمته اليوم بالاجتماع الأول للجنة، إن اللجنة بدأت اجتماعاتها اليوم، وستعقد اجتماعين اليوم بحضور وزراء المالية والتخطيط والاستثمار للاجتماع الأول، ووزراء العدل والأوقاف والثقافة، الاجتماع الثاني، للرد على تساؤلات واستفسارات أعضاء اللجنة حول برنامج الحكومة.

وقال «سعد الدين»، خلال كلمته اليوم، باجتماع اللجنة: «من المنتظر أن تنعقد اللجنة يوميًا من الأربعاء إلى الاثنين المقبل، حيث تعقد على مدار كل يوم اجتماعين الأول من الساعة 10 صباحًا إلى الساعة 2 ظهرًا والثاني من الساعة الثالثة ظهرًا حتى السابعة مساءً، عدا الجمعة فإنها ستجتمع من الساعة الثانية، وتنتهي اللجنة من اجتماعاتها الاثنين المقبل.

موعد مناقشة برنامج الحكومة في مجلس النواب

وأوضح المستشار أحمد سعد الدين، أن الأمانة الفنية للجنة ستكتب التقرير متضمنًا التوصيات والملاحظات على برنامج الحكومة، لافتًا إلى أن مجلس النواب سيناقش تقرير اللجنة في جلسته العامة يوم الأحد الموافق 21 يوليو، حيث يعقب تلك المناقشات التصويت على منح الثقة للحكومة ويكون القرار بأغلبية أعضاء المجلس.

وأشار وكيل أول مجلس النواب، إن اللجنة الخاصة في حالة انعقاد دائم طوال فترة عملها التي تصل إلى عشرة أيام على الأكثر حسبما تقضي اللائحة الداخلية للمجلس.

وتطرق إلى أن اللجنة الخاصة تضم نحو 42 نائبًا، أبرزهم: النائب محمد أبو العينين، وكيل المجلس، ورؤساء اللجان النوعية بالمجلس، وممثلي الهيئات البرلمانية للأحزاب، وعدد من النواب المستقلين والمعارضة مثل سليمان وهدان، غادة محمود علي، مصطفى بكري، إيرين سعيد، أحمد الشرقاوي، ندى ألفي، أحمد فرغل، أحمد فتحي.
تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (نبض) اضغط هــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (جوجل نيوز) اضغط هــــــــنا

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية ، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.