الأحد، 14 يوليو 2024

07:02 ص

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

ERGdevelopments

الأرصاد توضح حقيقة «عاصفة رملية ضخمة تضرب مصر قريبًا» (خاص)

عاصفة رملية

عاصفة رملية

تسنيم جمال

انتشر على مواقع التواصل الاجتماعي بعض الصور والفيديوهات، التي تزعم وجود عاصفة رملية ضخمة تضرب مصر، والتي رصدتها سفينة تجارية في قناة السويس.
 

حقيقة وجود عاصفة رملية ضخمة في مصر

وعلق الدكتور محمود القياتي ، عضو المركز الإعلامي للهيئة العامة للأرصاد الجوية، على الصور المنتشرة على مواقع التواصل الاجتماعي بشأن العاصفة الرملية الضخمة التي من المتوقع أن تضرب مصر قريبًا، قائلًا: «كلام غير صحيح تمامًا وليس له أي أساس من الصحة».

وأضاف القياتي في تصريحات لـ«الجمهور»: لدينا صور الأقمار الصناعية الخاصة برصد حركة الغبار والأتربة على مستوى الجمهورية، ولم ترصد تمامًا أي حركة للرمال والأتربة حتى لو خفيفة.

وتابع عضو المركز الإعلامي للهيئة العامة للأرصاد الجوية، أننا في فصل الصيف المعروف بالاستقرار في الأحوال الجوية، مشيرًا إلى أن الصور المنتشرة على مواقع التواصل الاجتماعي تُسمى بـ«عاصفة جدارية» والتي تحدث نتيجة لوجود سحب رعدية قوية، يحدث من خلالها هواء هابط من أسفل السحب، مؤكدًا عدم وجود سحب رعدية في فصل الصيف.

الأرصاد تكشف عن موعد انتهاء الموجة الحارة التي تشهدها البلاد

وفي سياق متصل، قال الدكتور محمود القياتي، إن الموجة الحارة التي تشهدها البلاد في الوقت الحالي، تكون ذروتها يومي الخميس والجمعة، مشيرًا إلى أن درجة الحرارة العظمى على القاهرة تكون ما بين (40:39) درجة مئوية في الظل.

وتابع عضو المركز الإعلامي للهيئة العامة للأرصاد الجوية، أن درجات الحرارة تبدأ في الانخفاض بداية من يوم السبت القادم بمعدل درجة واحدة، مضيفًا أنه على منتصف الأسبوع القادم ستعود درجات الحرارة إلى معدلاتها الطبيعية بشكل مؤقت.

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (نبض) اضغط هــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (جوجل نيوز) اضغط هــــــــنا

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.