الأحد، 14 يوليو 2024

07:11 ص

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

ERGdevelopments

وداعًا لانقطاع الكهرباء، مصر تستقبل سفينة مازوت عملاقة بسعة 80 ألف طن

سفينة مازوت عملاقة

سفينة مازوت عملاقة

شهيرة أحمد

استقبل المهندس كريم بدوي، وزير البترول والثروة المعدنية، اليوم الأربعاء، بميناء العين السخنة، أكبر سفينة نقل للمازوت بطاقة 80 ألف طن.

يأتي ذلك في إطار خطة الحكومة المصرية لإنهاء فترات تخفيف الأحمال الكهربائية، والتي تم تنفيذها خلال الفترة الماضية لتوفير الطاقة وتحقيق الاستقرار في شبكة الكهرباء.

ووفقاً للبيان الصادر عن وزارة البترول والثروة المعدنية، فقد تم توفير الدعم المالي اللازم لتنفيذ هذه الخطة، مما ساهم في استيراد كميات كافية من المازوت لتلبية احتياجات محطات توليد الكهرباء.

وأجرى الوزير اليوم، جولة تفقدية لتسهيلات الشركة العربية لـ أنابيب البترول (سوميد) بميناء العين السخنة، وشملت جولة الوزير، وحدة التحكم الرئيسية بالميناء، والأرصفة البحرية، ونقاط تسهيلات الغاز الطبيعي المستورد، وسفينة التغييز، واستقبال المازوت.

حرص الحكومة على دعم قطاع البترول

وأكد المهندس كريم بدوى، أن هذه الزيارة تأتي في إطار حرص الحكومة على دعم قطاع البترول وتعزيز قدراته على توفير احتياجات البلاد من الطاقة، مشيرًا إلى أن تسهيلات سوميد تمثل أحد أهم مرافق البنية التحتية التي يعتمد عليها القطاع في تحقيق خطط استقرار وتأمين إمدادات الوقود للسوق المحلي.

أهمية دعم مراكز الكيانات البترولية القائمة

ودعى «بدوي»، إلى الاهتمام بالابتكار والحوار وطرح الأفكار، خاصة وأن مجالات التحول الطاقي وتوجه مصر نحو تنويع مصادر الطاقة والطاقات البديلة يوفر فرصًا استثمارية يمكنها دعم مراكز الكيانات البترولية القائمة، إذا ما واكبت تلك التطورات واستعدت لمستقبل الطاقة التي تُعد قضية محورية في اهتمام الجميع.

كما استمع إلى شرح من المهندس محمد عبد الحافظ رئيس الشركة العربية لأنابيب البترول «سوميد» حول تسهيلات منطقة سوميد البترولية، والتي تمتد عراقتها على مدى خمسين عامًا منذ عام 1974، وقد قامت خلالها بنقل 3.5 مليار طن بترول خام وأكثر من 100 مليون طن منتجات بترولية.

تأمين احتياجات مصر من الزيت الخام والمنتجات البترولية

وتمتلك «سوميد» بعدًا استراتيجيًا هامًا في تأمين احتياجات مصر من الزيت الخام والمنتجات البترولية والغاز الطبيعي، كما وفر لها مساهموها (مصر والسعودية والكويت والإمارات وقطر) القدرة على التطوير المستمر وزيادة طاقتها من 40 مليون طن سنويًا في أبريل 1974 إلى 117 مليون طن سنويًا حاليًا.

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (نبض) اضغط هــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (جوجل نيوز) اضغط هــــــــنا

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.