الأحد، 14 يوليو 2024

06:54 ص

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

ERGdevelopments

بالتزامن مع المهرجان العالمي، أبرز 5 طرق للاستثمار في العلمين الجديدة

الاستثمار في العلمين الجديدة

الاستثمار في العلمين الجديدة

تقى محمود

يعتبر الاستثمار في مدينة العلمين الجديدة، فرصة مثيرة في الوقت الحالي، حيث تقع مدينة العلمين الجديدة في شمال غرب مصر على ساحل البحر الأبيض المتوسط، وهي جزء من مشروع "المدينة الجديدة" الذي يهدف إلى تحفيز التنمية الاقتصادية والسياحية في المنطقة.

وبفضل هذه المميزات والخصائص، تُعد مدينة العلمين الجديدة وجهة مثالية للعيش والاستثمار في مصر، حيث توفر بيئة حياة متكاملة ومستدامة لسكانها وتقدم فرصًا متعددة للنمو والازدهار.

الفرص الاستثمارية المتاحة في مدينة العلمين الجديدة

العقارات: هناك فرص كبيرة للاستثمار في العقارات السكنية والتجارية، خاصة مع النمو المتوقع للسكان والسياحة في المنطقة.

السياحة: المدينة مصممة لتكون مركزًا سياحيًا متكاملًا، مع شواطئ رملية جميلة ومرافق ترفيهية ورياضية.

البنية التحتية: هناك فرص للاستثمار في مشاريع البنية التحتية مثل الطرق والمرافق العامة.

الصناعات الخفيفة: تشجع الحكومة الصناعات الخفيفة والمشاريع الصغيرة والمتوسطة في المدينة.

التكنولوجيا والابتكار: هناك استراتيجية لجعل المدينة مركزًا للابتكار والتكنولوجيا، مما يوفر فرصًا للاستثمار في هذه القطاعات.

وتوفر المدينة بنية تحتية حديثة ومرافق متكاملة تجعلها بيئة ملائمة للاستثمار في عدة قطاعات، ولكن من الضروري إجراء دراسة جدوى متأنية والتحقق من الإطار التنظيمي والقانوني قبل الشروع في أي مشروع استثماري في مدينة العلمين الجديدة. 

أين تقع مدينة العلمين الجديدة؟ 

وتبدأ حدود مدينة العلمين الجديدة من طريق وادي النطرون وحتى الضبعة، وتقع مدينة العلمين الجديدة بموقع متميز داخل الحدود الإدارية لمحافظة مرسى مطروح بطول 48 كيلومترًا من الطريق الدولي الإسكندرية – مطروح بدءً من الكيلو 93 إلى تقاطع وادي النطرون ليكون مدخل المدينة بطول 33 كيلومترًا.

وتنقسم المدينة إلى ثلاث مناطق أساسية، المنطقة السياحية الأولى على ساحل البحر المتوسط، والثانية جنوب طريق اسكندرية مطروح، أما الثالثة، فهي المنطقة التاريخية والأثرية بمقابر العلمين.

مساحة مدينة العلمين الجديدة

وتبلغ المساحة الكلية لمدينة العلمين الجديدة حوالي 50 ألف فدان، وتضم العديد من المشروعات السكنية والاستثمارية والسياحية، والتي تهدف بشكل أساسي لدعم الاقتصاد المصري.

تم التخطيط لإنشاء المدينة بالتعاون بين العديد من الجهات مثل هيئة المجتمعات العمرانية الجديدة ووزارة الإسكان والتعمير والهيئة الهندسية التابعة للقوات المسلحة، إضافةً إلى العديد من شركات القطاع الخاص. 

التقسيم الإداري لمدينة العلمين الجديدة

القطاع السياحي: يضم حي الفنادق ومركز المدينة ومركز المؤتمرات وحي حدائق العلمين ومرسى الفنارة والمنطقة الترفيهية والإسكان السياحي وحي مساكن البحيرة وأرض المعارض. 

القطاع السكني: يتكون من وحدات سكنية يبلغ عددها حوالي 10 آلاف وحدة. 

المنطقة الأثرية: تضم متحف مفتوح ومنتزه دولي ومنطقة ترفيهية وفنادق وخدمات الميناء.

القطاع الحضري: يتكون من جامعة ومركز خدمات إقليمية. 

مركز سياحي عالمي: مُقام على نسبة 20% من مساحة المدينة.

مميزات مدينة العلمين الجديدة

وتتميز مدينة العلمين الجديدة بموقعها الاستراتيجي والمميز على ساحل البحر المتوسط، مما يجعلها واحدة من أبرز المدن الجديدة في مصر ووجهة مثالية للعيش والاستثمار. 

1-الموقع الاستراتيجي

وتقع مدينة العلمين الجديدة بين الساحل الشمالي ومطروح، وعلى بعد مسافة قصيرة من مدينة الإسكندرية، مما يجعلها موقعًا استراتيجيًا للغاية وسهلة الوصول إليها.

2-التصميم الحديث

وتم تصميم المدينة بأحدث التقنيات العمرانية والتصاميم المعمارية العصرية، مما يوفر بيئة حياة عصرية ومبتكرة للسكان.

3-البيئة الطبيعية والمساحات الخضراء

وتحتوي المدينة على شاطئ رملي خلاب بطول 48 كيلومترًا، إضافةً إلى مساحات خضراء واسعة تعزز جمالية المدينة وتحافظ على البيئة الطبيعية.

4-فرص العمل والاستثمار

وتوفر المدينة فرص عمل جديدة في مختلف القطاعات، بالإضافة إلى فرص استثمارية متعددة في العقارات والصناعة والسياحة والتجارة.

5-البنية التحتية العالية الجودة

وتضمن المدينة بنية تحتية متطورة تلبي احتياجات السكان والزوار، مما يجعلها مدينة متكاملة الخدمات والمرافق.

6-التقنيات الحديثة

وتم تجهيز المدينة بأحدث التقنيات والأنظمة لتوفير أعلى مستويات الراحة والأمان للسكان.

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (نبض) اضغط هــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (جوجل نيوز) اضغط هــــــــنا

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.