الأحد، 14 يوليو 2024

07:51 ص

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

ERGdevelopments

قبل «إكس مراتي»، محمد ممدوح وأمينة خليل «كيميا فنية» من نوع خاص

محمد ممدوح وأمينة خليل

محمد ممدوح وأمينة خليل

محمد الهباء

ينتظر الفنان محمد ممدوح والفنانة أمينة خليل عرض فيلمهما الجديد «إكس مراتي»، والذي من المقرر طرحه 24 يوليو الجاري، بجميع دور العرض السينمائي.

ويعد هذا الفيلم ضمن سلسلة طويلة من المشاركات والتعاون الفني بين محمد ممدوح وأمينة خليل، فقد تشاركا معا في أعمال كثيرة سابقة منذ 2016 حتى العام الجاري، وفي هذا التقرير يستعرض «الجمهور»، أبرز هذه الأعمال على النحو الآتي:

جراند أوتيل 

تعاونا محمد ممدوح وأمينة خليل للمرة الأولى من خلال مسلسل «جراند أوتيل»، والذي سبق عرضه لأول مرة عام 2016.

وتدور أحداث المسلسل حول في خمسينيات القرن العشرين حول علي الذي يبحث عن شقيقته التي اختفت بشكل مفاجئ، عندما كانت تعمل خادمة في أحد الفنادق الكبرى بأسوان.

ويشارك في المسلسل عدد من النجوم منهم عمرو يوسف، دينا الشربيني، أحمد داوود، سوسن بدر، أنوشكا، محمود البزاوي، شيرين، ندى موسى، مي الغيطي، رجاء الجداوي، آية سماحة، ومن تأليف تامر حبيب، وإنتاج عصام صابر، وإخراج محمد شاكر خضير.

محمد ممدوح يكشف كواليس مشهده الشهير في جراند أوتيل مع دينا الشربيني

لا تطفئ الشمس 

تشاركا محمد ممدوح وأمينة خليل معا للمرة الثانية من خلال مسلسل «لا تطفئ الشمس»، والذي سبق عرضه لأول مرة في مايو2017.

وتدور أحداث المسلسل حول أسرة مكونة من أم لديها ابنان، وثلاثة بنات تنتقل إلى منزل جديد بعد وفاة والدهم بأقل من عام، ويستعرض لنا المسلسل المواقف والأزمات التي يتعرضون لها.

ويشارك في المسلسل عدد من النجوم أبرزهم ريهام عبدالغفور، أحمد مالك، ميرفت أمين، جميلة عوض، محمود الليثي، فتحي عبدالوهاب، مريم الخشت، أسماء جلال، أحمد مجدي، عارفة عبد الرسول، محمد الشرنوبي، سلمى أبو ضيف، إنجي المقدم، مها أبو عوف، خالد كمال، تميم عبده، سناء شافع، عمرو عابد، ومن تأليف إحسان عبدالقدوس، سيناريو وحوار تامر حبيب، وإنتاج محمد مشيش، وإخراج محمد شاكر خضير.

أبرزهم 'إكس مراتي'.. 11 عمل جمع محمد ممدوح وأمينة خليل

الخلية 

وتعاونا محمد ممدوح وأمينة خليل معا للمرة الثالثة من خلال فيلم «الخلية»، والذي سبق عرضه لأول مرة أغسطس 2017.

وتدور أحداث الفيلم حول سيف الذي يعمل ضابط قوات خاصة، ويحاول مكافحة إرهابي يدعى مروان، ويستشهد أقرب أصدقائه نتيجة انفجار قنبلة بجانبه، فيعود سيف من أجل الآخذ بثأر صديقه، ويلجأ إلى صديقه الذي يعمل على ملف هذا الإرهابي من أجل طلب المساعدة منه.

ويشارك في الفيلم عدد من النجوم أبرزهم أحمد عز، سامر المصري، أحمد صفوت، عائشة بن أحمد، ريهام عبدالغفور، سلوى محمد علي، أحمد صلاح حسني، ومن سيناريو وحوار صلاح الجهيني، وإنتاج طارق العريان وموسى عيسى وإبراهيم إسحاق، قصة وإخراج طارق العريان.

فيلم 122 

وتجدد التعاون بين محمد ممدوح وأمينة خليل للمرة الرابعة من خلال فيلم «122» الذي عرض لأول مرة في يناير 2019.

وتدور أحداث الفيلم حول شاب من الطبقة الشعبية وفتاة من الصم والبكم تنشأ بينهم قصة حب، تقودهما الحياة إلى العمل في عدد من العمليات المشبوهة، ولكنهما يصابان بحاددث آليم، ويبدآن أسوأ أوقات في حياتهما من داخل مشرحة المستشفى.

ويشارك في الفيلم عدد من النجوم أبرزهم طارق لطفي، محمد ممدوح، أحمد الفيشاوي، جيهان خليل، صبري عبدالمنعم، أسماء جلال، تارا عماد، ومن تأليف صلاح الجهيني، وإنتاج سيف عريبي، وإخراج ياسر الياسري.

فيلم 122 ينطلق بلغة الإشارة في دور العرض المصرية قريبًا - فن - الوطن

 

قابيل 

تكرر التعاون بين محمد ممدوح وأمينة خليل للمرة الخامسة من خلال مسلسل «قابيل»، والذي سبق عرضه لأول مرة في 2019.

وتدور أحداث المسلسل حول محقق بالشرطة، يحاول البحث عن ملابسات جريمة خطف فتاة، ويحاول معرفة مكانها، والقبض على الخاطف.

ويشارك في الفيلم عدد من النجوم منهم محمد فراج، علي الطيب، أحمد كمال، طارق عبدالعزيز، حسني شتا، نهى عابدين، بسنت شوقي، سلوى عثمان، آية سماحة، ومن تأليف مصطفى صقر، محمد عز الدين، كريم يوسف، أشرف نصر، ومن إنتاج عبدالله أبو الفتوح ومحمد عبدالصمد، وإخراج كريم الشناوي.

خلى بالك من زيزى

خلي بالك من زيزي

وتعاونا محمد ممدوح وأمينة خليل للمرة السادسة من خلال مسلسل«خلي بالك من زيزي»، والذي سبق عرضه لأول مرة في أبريل بالموسم الرمضاني 2021.

وتدور أحداث المسلسل حول زيزي التي تعاني من اضطراب فرط الحركة وتشتت الانتباه، والتي تنشأ الخلافات بينها وبين زوجها هشام، بسبب معاناتها من مشاكل في الإنجاب، وسرعان ما تتحول هذه الخلافات إلى ساحة القضاء.

ويشارك في المسلسل عدد من النجوم أبرزهم أسماء جلال، علي قاسم، نهى عابدين، صبري فواز، علي الطيب، صلاح عبدالله، بيومي فؤاد، سلوى محمد علي، نهى عابدين، جلا هشام، حسن مالك، صفاء الطوخي، سلوى محمد علي، تامر نبيل، مفيد عاشور،ومن تأليف مريم نعوم، وإنتاج محمد عبدالصمد وعبدالله أبو الفتوح، وإخراج كريم الشناوي.

قبل وش في وش.. 10 أعمال جمعت محمد ممدوح وأمينة خليل | الفن | الطريق

الهرشة السابعة   

كما تعاون محمد ممدوح وأمينة خليل للمرة السابعة من خلال ظهوره ضيف شرف في مسلسل«الهرشة السابعة»بطولة أمينة خليل ومحمد شاهين، والذي سبق عرضه لأول مرة في المومس الرمضىاني 2023.

 وتدور أحداث المسلسل بشكل عام حول مشاكل العام السابع من الزواج حول الزوجين«آدم»، «نادين»، والتي تتراكم عليهم المسئوليات والأعباء بعد إنجابهم لتوأمان، ويحاولان التغلب على مشاكلهما من أجل استمرار زواجهما.

ويشارك في المسلسل عدد من النجوم منهم أسماء جلال، علي قاسم، محمد شاهين، محمد ممدوح، عايدة رياض، حنان سليمان، محمد كيلاني، عماد رشاد، ومن تأليف مريم نعوم، وإخراج كريم الشناوي.

الهرشة السابعة: فرضية غير علمية حول تعثّر الزواج في سنته السابعة | سكون |  الجزيرة نت

وش في وش

تكرر التعاون للمرة الثامنة بين محمد ممدوح وأمينة خليل من خلال فيلم «وش في وش»، والذي سبق عرضه لأول مرة في أغسطس 2023.

وتدور أحداث الفيلم في إطار كوميدي حول زوجين تحدث بينهما العديد من المشاكل والخلافات بسبب الاختلافات الثقافية والاجتماعية بينهما.

ويشارك في الفيلم عدد من النجوم منهم أحمد خالد صالح، بيومي فؤاد، أنوشكا، أسماء جلال، دنيا سامي، محمود الليثي، خالد الصاوي، سامي مغاوري، لطفي لبيب، سلوى محمد علي، خالد كمال، محمد شاهين، مصطفى غريب، عمر مصطفى متولي، ومن إنتاج ريم دويدار، وتوزيع تامر مرسي، تأليف وإخراج وليد الحلفاوي.

عرض فيلم وش في وش بطولة أمينة خليل ومحمد ممدوح 25 أبريل على نتفليكس

العائدون 

جاء التعاون العاشر بين محمد ممدوح وأمينة خليل من خلال مسلسل «العائدون»، والذي سبق عرضه لأول مرة في أبريل2023

وتدور أحداث المسلسل حول محاولة التصدي لكيان داعش الإرهابي، من خلال قيام المخابرات بزرع بعض الأعضاء والعملاء السريين، بهدف حماية الوطن، والقضاء على الإرهاب.

ويشارك في المسلسل عدد من النجوم منهم أمير كرارة، محمد فراج، محمود عبد المغني، هاجر الشرنوبي، صبري عبدالمنعم، محمد عز، إسلام جمال، جيهان خليل، ميدو عادل، نبيل عيسى، إسعاد يونس، لبنى ونس، محمود البزاوي، محمد أبو داوود، أيمن عزب، محمد أبو داوود، ومن تأليف باهر دويدار، وإنتاج سعدي جوهر، وإخراج أحمد نادر جلال.

قبل «العائدون».. أمينة خليل ومحمد ممدوح ثنائي «النجاحات الجماهيرية» - فن -  الوطن

شقو 

يمثل فيلم «شقو» الذي عرض مؤخرا بدور العرض التعاون الحادي عشر بين محمد ممدوح وأمينة خليل.
 

وتدور أحداث فيلم «شقو»، حول مجموعة من الأصدقاء يقومون بتنفيذ بعض الأعمال الإجرامية المنافية للقانون، والتي تسبب لهم العديد من المشاكل والأزمات.


ويشارك في الفيلم، عدداً من النجوم أبرزهم يسرا، أمينة خليل، أحمد فهمي، دينا الشربيني، جميل برسوم، وليد فواز، حنان يوسف، محمود الليثي، ومن تأليف وسام صبري، وإنتاج أحمد السبكي، وإخراج كريم السبكي.

شقو

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (نبض) اضغط هــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (جوجل نيوز) اضغط هــــــــنا

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.