الأحد، 14 يوليو 2024

07:04 ص

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

ERGdevelopments

أسعار البنزين والسولار في مصر اليوم الأربعاء 10 يوليو 2024

أسعار البنزين والسولار في مصر

أسعار البنزين والسولار في مصر

إسلام التمساح

أسعار البنزين، يحتل قرار رفع أسعار البنزين والسولار في مصر، حيزاً كبيراً من اهتمامات المصريين خصوصاً بعد تصريحات الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس الوزراء عن تحريك أسعار الوقود خلال الفترة المقبلة، بالإضافة إلى حديثه عن التكلفة العالية التي تتحملها الدولة في إنتاج السولار، والفارق الكبير بين قيمة التكلفة وسعر البيع للمستهلك.

وفي أول مؤتمر صحفي للحكومة الجديدة، قال رئيس الوزراء إن تكلفة إنتاج لتر السولار  20 جنيها ويباع بـ 10 جنيهات، وهو ما يعنى أن الدولة تتحمل دعما بقيمة 10 جنيهات للتر الواحد من السولار.

وأشار رئيس الوزراء إلى ضرورة تحريك الأسعار، وخاصة أن الدولة تحملت على مدار عام ونصف العام أعباءً كبيرة، لأن قيمة الدعم كبيرة، ويجب أن يكون الدعم معقولا.

قرار لجنة تسعير المواد البترولية الثاني خلال عام 2024

وينتظر المصريون صدور قرار لجنة تسعير المحروقات القادمة لأسعار البنزين والسولار، والذي سيجري تطبيقه خلال الربع الثالث من العام الجاري، وذلك بعد قرارها الصادر في مارس الماضي.

ويرصد موقع «الجمهور» خلال التقرير التالي سعر البنزين والسولار اليوم الأربعاء 10 يوليو 2024 في مصر والتي جاءت كالآتي:

أسعار البنزين في مصر اليوم الأربعاء 10 يوليو 2024

لجنة تسعير المحروقات تجتمع كل 3 أشهر لتحديد أسعار البنزين والسولار وأسطوانات الغاز والمازوت، وذلك وفقًا لآليات محددة تأخذ بعين الاعتبار أسعار النفط العالمية وسعر صرف الدولار في مصر.

وكانت لجنة تسعير المحروقات، رفعت أسعار البنزين في شهر مارس الماضي بمقدار جنيه واحد وبذلك أصبحت سعر لتر البنزين 80 بعد الزيادة 11 جنيهًا، وسعر لتر البنزين 92 بعد الزيادة الأخيرة 12.5، وسعر لتر بنزين 95 بعد الزيادة 13.5 جنيهًا.

ورفعت لجنة تسعير المحروقات، أسعار منتجات أخرى، ليصبح سعر لتر السولار بعد الزيادة 10 جنيهات.

أسعار أنبوبة الغاز بعد الزيادة اليوم الأربعاء 10 يوليو 2024

ورفعت لجنة تسعير المحروقات سعر الأسطوانات، ليصبح سعر أنبوبة الغاز 100 جنيه، بعدما كان سعرها 75 جنيها.

الأسعار الجديدة للبنزين والسولار والغاز  اليوم الأربعاء 10 يوليو 2024

  1. سعر لتر البنزين 95 هو 13.50 جنيهًا.
     
  2. سعر لتر البنزين 92 هو 12.50 جنيهًا.
     
  3. سعر لتر البنزين 80 هو 11 جنيهًا.
     
  4. سعر لتر  السولار هو 10 جنيهات.
     
  5. سعر غاز  السيارات، هو 6.50 جنيه لكل متر مكعب.
     
  6. سعر أسطوانة البوتاجاز، هو 100 جنيه.
     

أسعار البنزين في اجتماع لجنة تسعير  المحروقات 2024

وتجتمع لجنة تسعير المحروقات، خلال شهر يوليو، والتي تحدد خلاله أسعار البنزين والسولار، وكذلك أسطوانات الغاز، وهو ثان اجتماعات اللجنة في العام الجاري 2024.

توقعات أسعار البنزين اليوم الأربعاء 10 يوليو 2024

ومن المنتظر أن تبدأ لجنة تسعير المحروقات، السنة المالية الجديدة 2024-2025 تحديد أسعار البنزين، نظرًا لما انفرد به «الجمهور» في وقت سابق، من اعتماد الموازنة العامة الجديدة للعام المالي المقبل، بأسعار أعلى من السعر العالمي الحالي.

وسعرت وزارة المالية، متوسط سعر برميل البترول في العام المالي 2024-2025، بمبلغ 82 دولارًا للبرميل، بحسب البيان التمهيدي الخاص بالموازنة العامة للدولة، بارتفاع 2 دولار لكل برميل بترول عن موازنة العام الماضي 2023-2024، حيث كان تسعيره فيها 80 دولارًا للبرميل.

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (نبض) اضغط هــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (جوجل نيوز) اضغط هــــــــنا

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.