الأحد، 14 يوليو 2024

08:21 ص

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

ERGdevelopments

في غمضة عين، أسرع طريقة لشحن الهاتف

أسرع طريقة لشحن الهاتف

أسرع طريقة لشحن الهاتف

نورهان عبدالعزيز

تعتبر عملية شحن الهاتف من أكثر العمليات التي تؤرق المستخدم، خاصةً عند نفاذ البطارية سريعًا، إذ يبحث الجميع عن حيلة ذكية لشحن الهاتف في لمح البصر دون استغراق وقتًا كبيرًا، نظرًا لأهمية الهاتف في حياتنا اليومية واستعماله من قبل عدد لا نهائي من المستخدمين.

ويتساءل المستخدم عن كيفية شحن الهاتف في مدة بسيطة تصل إلى بضع دقائق، خاصةً في حالة عدم إمكانية شحن الهاتف بنسبة 100% في ظل الحرارة العالية في فصل الصيف، فإليك التفاصيل.

أسباب بطء شحن هاتف آيفون ونصائح لزيادة سرعة الشحن | البوابة التقنية

شحن الهاتف من خلال تفعيل وضع الطيران airplane mode 

يمكننا شحن الهاتف في غمضة عين عن طريق تفعيل وضع الطيران airplane mode من الإعدادات Setting، فهذه الحيلة تساعد على إلغاء جميع التطبيقات التي تستهلك مساحة كبيرة، حسبما أعلنت صحيفة «ديلي ميل» البريطانية.

طرق أخرى لشحن «الموبايل» بطريقة سريعة

يجب شحن الهاتف الذكي الجديد 8 ساعات ، أسطورة أم حقيقة؟

ويلزم التأكد من أن حرارة الهاتف ليست مرتفعة ولا منخفضة، حتى نضمن شحن «الموبايل» بسرعة كبيرة، ويجب أيضًا عدم استعمال الهاتف عند عملية الشحن، حتى لا نستهلك البطارية، ومن ثم نفاذها.

يجب شحن الهاتف من قابس الحائط نفسه والإبتعاد عن الشحن من خلال الحاسوب أو السيارة، مع أهمية استخدام الشاحن الأصلي وعدم الاعتماد على الوصلات المختلفة، فكل هذه الطريق تساعد على شحن الهاتف بسرعة فائقة.

ماذا يحدث عند شحن الهاتف طوال الليل؟

وينصح العديد من الخبراء بإتباع بعض الحيل الذكية للتخلص من درجة حرارة الهاتف في فصل الصيف، نظرًا لأن الحرارة العالية من الممكن أن تعرض الهاتف للانفجار وهو ما يخشاه جميع المستخدمين.

1- الاعتماد على الشاحن الأصلي

ويجب استخدام شاحن الهاتف الأصلي، حيث يؤدي استعمال الشواحن غير المعتمدة من الشركة إلى ارتفاع درجة حرارة الهاتف المحمول بشكل كبير تزامنًا مع فصل الصيف.

2- تجنب التطبيقات لا تستهلك البطارية

ويمكننا استعمال التطبيقات التي لا تستهلك البطارية بشكل كبير، حيث أن استخدام مثل هذه البرامج يؤدي إلى ارتفاع درجة حرارة الهاتف بشكل مبالغ فيه.

أسباب بطء شحن الهاتف وأهمّ الحلول والنّصائح - سماعة تك

3- عدم وضع الهاتف في الثلاجة

وتتنشر بعض الأقاويل الخاصة بوضع الهاتف في الثلاجة أو المُبرد للحفاظ على درجة حرارته، ولكن هذه الطرق تؤدي إلى تلف بطارية الهاتف وارتفاع حرارته فور خروجه من الثلاجة.

4- خفض سطوع الهاتف

ويجب خفض سطوح الشاشة، لتجنب ارتفاع حرارة الهاتف، مما يسبب العديد من المشكلات التي تصل إلى حد الانفجار، فيجب توخي الحذر من رفع سطوع شاشة الهاتف.

هل عليك أن تتوقف عن شحن هاتفك وأنت نائم لتفادي الحرائق؟ تعرّف على هذه  المعلومات - CNN Arabic

5- وضع الهاتف بعيدًا عن مصادر الحرارة

ويلزم وضع الهاتف على سطح بارد بعيدًا عن أي مصدر من مصادر الحرارة العالية، فوضعه على سطح بارد يؤدي إلى امتصاص الحرارة، حتى يعمل بكفاءة.

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (نبض) اضغط هــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (جوجل نيوز) اضغط هــــــــنا

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.