الأحد، 14 يوليو 2024

07:19 ص

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

ERGdevelopments

أطباق باردة لذيذة، اعرف طريقة عمل شوربة الخيار لصيف منعش

طريقة عمل شوربة الخيار

طريقة عمل شوربة الخيار

الزهراء علام

لا شيء يقارن بالانتعاش في فصل الصيف، ومن الأطباق التي تهون حرارة الصيف، طبق شوربة منعش ومغذ في نفس الوقت، ويحظى طبق شوربة الخيار، بشعبية كبيرة في الكثير من البلدان، وهو طبق فريد يستحق التجربة في مثل هذه الأجواء الحارة.

لذا نستعرض في السطور التالية طريقة عمل شوربة الخيار وهي أحد الأطباق الباردة اللذيذة:

مكونات شوربة الخيار

 3 خيارات كبيرة، مقشرة ومفرومة، كوب من الزبادي الطبيعي، 1/2 كوب من اللبن الطازج، 2 فصوص من الثوم المفروم، عصير ليمونة واحدة، ملعقة كبيرة من النعناع الطازج المفروم، ملعقة كبيرة من زيت الزيتون، ملح وفلفل حسب الرغبة، مكعبات ثلج، خطوة اختيارية.

 طريقة تحضير شوربة الخيار

يوضع الخيار والزبادي واللبن والثوم وعصير الليمون والنعناع والزيت الزيتون، في خلاط كهربائي، تخلط المكونات جيدًا حتى تحصل على خليط متجانس.
يضاف الملح والفلفل حسب الذوق، إذا كنت ترغب بها أكثر برودة، يضاف بعض مكعبات الثلج وتخلط المكونات مرة أخرى، تقدم شوربة الخيار الباردة في أكواب التقديم أو في أطباق الشوربة، ويمكن تزيينها بأوراق النعناع أو شرائح الخيار للتزين.

بمكنك استخدام شرائح الخيار المثلجة في الوصفة لمزيد من الشعور بالانتعاش والتلذذ بطبق بارد وفريد في فصل الصيف.

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (نبض) اضغط هــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (جوجل نيوز) اضغط هــــــــنا

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.