الأحد، 14 يوليو 2024

06:58 ص

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

ERGdevelopments

متخليش حاجة توقفك، رسائل الوزيرة مايا مرسي للمرأة المصرية

وزيرة التضامن الاجتماعي مايا مرسي

وزيرة التضامن الاجتماعي مايا مرسي

نور الشايب

أصبحت من اليوم الدكتورة مايا مرسي وزيرة للتضامن الاجتماعي، بعد تفوقها على مدار السنوات الماضية في المناصب التي شغلتها، بداية من عملها في المجلس القومي للمرأة وحتى الصعود لرئاسته، ودائما ما كانت الدكتورة مايا تدافع وبقوة عن المرأة المصرية وحقوقها.

وجهت الدكتور مايا مرسي رسائل هادفة للمرأة المصرية لإيمانها بمساواة المرأة مع الرجل في المجتمع من حيث حقوقها في التعليم والصحة، وتولي المناصب في الدولة، وفي السطور التالية نستعرض معكم أهم الرسائل والتوصيات التي وجهتها للنساء خلال لقاءاتها المختلفة:

الثقافة

عبرت مايا مرسي عن أهمية حفظ المرأة للمعرفة والتعلم والقراءة، حيث تؤثر هذه العناصر بشكل كبير على نجاحهن ودعمهن في جميع مسؤولياتهن، وتألقهن في جميع المجالات.

لا للعنف 

دعت مايا مرسي المرأة إلى رفض العنف والتمييز، وأكدت على أهمية الحفاظ على كرامتها وحقها في التعليم، وحمايتها من الزواج المبكر، وذلك في كلمتها في مؤتمر "منظمة التعاون الإسلامي للمرأة" بجدة، كما شددت على أن تكون كرامة المرأة عندما تكبر هي تجعلها تختار شريك حياتها بشكل أفضل، مما يسهم في بناء حياة زوجية سعيدة ومستقرة.

الحرية والطموح

وجهت مايا مرسي وزيرة التضامن الاجتماعي رسالة للفتيات المصريات بأن الأحلام تتحقق، فلابد أن لا يكون هناك سقف لطموحها وأحلامها، ودعت لعدم قبول أن يكون هناك إخماد لآرائهن وأن يعبرن عن آرائهن بكل شجاعة، حيث يمكن أن تتولى المرأة منصب وزيرة أو سفيرة.

التحلي بالقوة وعدم الانكسار

دافعت مايا مرسي عن أهمية تجنب ممارسات التعامل الظالمة تجاه حقوق المرأة، والتي يمكن أن تؤدي إلى إضعافها وتقويض قدراتها، مما يؤدي في النهاية إلى بناء أسرة ضعيفة. أكدت على أنه ينبغي للمرأة رفض مثل هذه الممارسات، والتعامل بقوة ووعي لصالحهن ولتقدم أبنائهن، وللمحافظة على استقلاليتهن وكرامتهن.

 وفي النهاية تمنت رئيسة المجلس القومي للمرأة أن ترى بنات مصر جميعهن في كل الوظائف وفي أعلى درجات النجاح، قائلة "متخليش حاجة توقفك".


تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (نبض) اضغط هــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (جوجل نيوز) اضغط هــــــــنا

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.