الإثنين، 20 مايو 2024

02:28 ص

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

ERGdevelopments

ثروة زوكربيرج تتخطى إيلون ماسك لأول مرة، اعرف كم وصلت ثروته (تفاصيل)

مارك زوكربيرج

مارك زوكربيرج

أحمد مبروك

تخطى مارك زوكربيرج إيلون ماسك ليصبح ثالث أغنى شخص في العالم، وهي المرة الأولى منذ عام 2020 التي يأتي فيها المليارديران المتنافسان في هذه المراكز.

هبط ترتيب إيلون ماسك، الذي احتل المرتبة الأولى على مؤشر بلومبرج للمليارديرات في أوائل مارس، إلى المركز الرابع بعد أن ذكرت رويترز أن شركة "تسلا" ألغت خططًا لصناعة سيارة أقل تكلفة، مما أدى إلى انخفاض أسعار الأسهم، وهو ما نفاه ماسك في وقت سابق.

و جاء ذلك في أعقاب أنباء في وقت سابق من الأسبوع عن انخفاض تسليمات سيارات "تسلا" في الأشهر الثلاثة حتى مارس، وهو أول هبوط لها على أساس سنوي منذ الأيام الأولى لوباء كوفيد.

تقلصت ثروة ماسك بمقدار 48.4 مليار دولار هذا العام، بينما أضاف زوكربيرج 58.9 مليار دولار إلى ثروته مع صعود سعر سهم "ميتا بلاتفورمز" إلى مستويات قياسية جديدة، بما في ذلك رقم قياسي جديد يوم الجمعة.

وهذه هي المرة الأولى التي يدخل فيها زوكربيرج المراكز الثلاثة الأولى في تصنيف بلومبرج لأغنى الأشخاص منذ 16 نوفمبر 2020، عندما كانت ثروته 105.6 مليار دولار، وكانت ثروة ماسك حينها 102.1 مليار دولار. وتبلغ قيمة ثروة ماسك الآن 180.6 مليار دولار، فيما تبلغ ثروة زوكربيرج 186.9 مليار دولار.

الذكاء الاصطناعي في مواجهة السيارات الكهربائية

تحول الفجوة بين ثروتي ماسك وزوكربيرج، والتي وصلت إلى 215 مليار دولار في نوفمبر 2021، توضح كيف تفوقت أسهم شركات التكنولوجيا الكبرى على أسهم السيارات الكهربائية التي كانت محط الأنظار في السابق.

هبط سعر سهم "تسلا" بنسبة 34% هذا العام، مما يجعله الأسوأ أداءً في مؤشر "إس آند بي 500" (S&P 500). وتضرر السهم بسبب التباطؤ العالمي في الطلب على السيارات الكهربائية، والمنافسة المتزايدة في الصين ومشاكل الإنتاج في ألمانيا. وفي الوقت نفسه، ارتفع سعر سهم "ميتا" بنسبة 49% بفضل الأرباح الفصلية القوية والحماس حول مبادرات الشركة في مجال الذكاء الاصطناعي.


ويمتد التنافس بين المليارديرين إلى ما هو أبعد من ثرواتهما: فقد انخرط ماسك وزوكربيرج في خلاف عام مستمر اشتد عندما أطلقت شركة "ميتا" تطبيق "ثريدز" ، وهي منصة للتواصل الاجتماعي تتنافس مع "إكس" التابعة لـ"ماسك". حتى أن الاثنين تبادلا انتقادات لاذعة في العام الماضي حول نزال محتمل داخل قفص. يعارك. أعاد ماسك البالغ من العمر 52 عامًا إحياء الفكرة مؤخرًا على "إكس"، قائلاً إنه سينافس زوكربيرج، البالغ من العمر 39 عامًا، "في أي مكان وفي أي وقت".

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.