رئيـس مجلس الإدارة
محمد رزق
رئيـس التحرير
محمد صبري
الجمهور الإخباري
رئيـس مجلس الإدارة
محمد رزق
رئيـس التحرير
محمد صبري

رئيس الشيوخ:الدبلوماسية المصرية ركيزة أساسية في حماية مصالح الدولة على مدار 200 عام

الجمهور الإخباري

بعث المستشار عصام فريد، رئيس مجلس الشيوخ، برقية تهنئة إلى الدكتور بدر عبد العاطي، وزير الخارجية والتعاون الدولي وشؤون المصريين بالخارج، بمناسبة الاحتفال بمرور 200 عام على تأسيس الدبلوماسية المصرية، معربًا عن خالص تهانيه وأطيب أمنياته لوزير الخارجية وجميع أعضاء السلك الدبلوماسي بهذه المناسبة الوطنية التي تجسد تاريخًا طويلًا من العمل الوطني والدبلوماسي.

إشادة بدور الدبلوماسية المصرية

وأكد رئيس مجلس الشيوخ، في برقيته، أن الدبلوماسية المصرية، التي ارتكزت على مبادئ وثوابت راسخة عبر تاريخها الممتد، أصبحت إحدى الركائز الأساسية في تعزيز مكانة الدولة المصرية على المستويين الإقليمي والدولي، مشيرًا إلى أن الدبلوماسي المصري حمل على مدار عقود رسالة السلام، وساهم في ترسيخ قيم الاحترام المتبادل ومد جسور الصداقة وتعزيز الشراكات مع مختلف دول العالم، فضلًا عن نجاحه في إدارة العديد من الأزمات الدولية والإقليمية بحكمة واتزان.

تقدير لجهود وزارة الخارجية

وثمّن المستشار عصام فريد الجهود الوطنية التي يبذلها رجال وزارة الخارجية في المرحلة الحالية، مؤكدًا أن تلك الجهود تأتي في إطار تنفيذ توجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسي، وبقيادة الدكتور بدر عبد العاطي، لمواجهة التحديات الإقليمية والدولية المتسارعة، وحماية الأمن القومي المصري، إلى جانب رعاية مصالح المصريين في الخارج والدفاع عنها في مختلف المحافل.

دعوات بمواصلة مسيرة العطاء

واختتم رئيس مجلس الشيوخ برقيته بتجديد التهنئة إلى وزير الخارجية وأعضاء السلك الدبلوماسي المصري، داعيًا المولى عز وجل أن يوفقهم ويسدد خطاهم لمواصلة مسيرة العطاء والتميز، بما يعزز من مكانة مصر ودورها المؤثر في مختلف المحافل الإقليمية والدولية، ويواصل ترسيخ تاريخ الدبلوماسية المصرية الممتد على مدار قرنين من الزمان.

تم نسخ الرابط