حلقات قرآنية بالجيزة تجمع بين إتقان الحفظ وترسيخ القيم الإسلامية
تواصلت حلقات تحفيظ القرآن الكريم بعدد من مساجد مديرية أوقاف الجيزة، في إطار جهود وزارة الأوقاف للعناية بكتاب الله تعالى، وإعداد أجيال متقنة لتلاوته، تجمع بين الحفظ الصحيح والفهم السليم والعمل بأخلاق القرآن.
ففي مسجد كمبوند حدائق المهندسين بمدينة الشيخ زايد، واصلت المحفظة شيماء سعيد عبد السلام الإشراف على حلقات التحفيظ، حيث انتظم الدارسون في مراجعة المحفوظ وتصحيح التلاوة، في أجواء تعليمية تسهم في توثيق صلتهم بكتاب الله تعالى، وتنمية مهاراتهم في الحفظ والإتقان.
وفي مسجد الأميرة التابع لإدارة أوقاف الهرم، قدمت الواعظة المهندسة نسرين شطا لقاءً قرآنيًّا وتربويًّا تضمن مراجعة سورة الكهف كاملة، وتسميع ما تم حفظه من سورة آل عمران، إلى جانب مراجعة الجزء الأول من سورة البقرة، مع تصحيح الأداء وإتقان أحكام التلاوة.
كما تناول اللقاء درسًا وعظيًّا عن بر الوالدين، أوضحت خلاله مكانة هذا الخلق العظيم في الإسلام، وأن الإحسان إلى الوالدين من أجلِّ القربات وأعظم أسباب رضا الله تعالى، مستشهدةً بالآيات القرآنية والأحاديث النبوية التي تحث على حسن صحبتهما، والبر بهما في حياتهما وبعد مماتهما.