رئيـس مجلس الإدارة
محمد رزق
رئيـس التحرير
محمد صبري
الجمهور الإخباري
رئيـس مجلس الإدارة
محمد رزق
رئيـس التحرير
محمد صبري

ياسر جلال يشكر مجلس الشيوخ بعد إقرار مقترحه بشأن تفعيل حق الأداء العلني

ياسر جلال
ياسر جلال

وجه الفنان وعضو مجلس الشيوخ ياسر جلال رسالة تقدير وامتنان إلى أعضاء مجلس الشيوخ، عقب موافقتهم على المقترح الذي تقدم به بشأن تفعيل حق الأداء العلني، باعتباره أحد الحقوق المجاورة لحق المؤلف، بما يضمن حماية الحقوق القانونية لفناني الأداء وفقًا لأحكام القانون.

وقال ياسر جلال: "يشرفني بالنيابة عن نفسي وعن جموع الفنانين، وبصفتي نائبًا في مجلس الشيوخ الموقر الذي أعتز بالانتماء إليه، وكفنان ينبض قلبه بحب هذا الوطن ويحمل رسالة الإبداع المصري الممتد عبر التاريخ، أن أتقدم بخالص الشكر وعميق التقدير إلى معالي المستشار الجليل عصام فريد رئيس مجلس الشيوخ، وإلى السيد المستشار الدكتور أحمد محمد عبدالغني، الأمين العام للمجلس".

وأضاف ياسر جلال: "وأود أن أعرب عن بالغ امتناني للمجلس الموقر على اهتمامه الملموس وخطواته الجادة في دعم ورعاية حقوق الفنانين المصريين، والتي تكللت بموافقة المجلس الرشيدة على الاقتراح برغبة المقدم مني، بشأن تفعيل حق الأداء العلني كأحد الحقوق المجاورة لحق المؤلف، ولمن جاوره من فناني الأداء طبقًا لأحكام القانون رقم 82 لسنة 2002، وإحالة تقرير اللجنة إلى الحكومة الموقرة لتنفيذ ما ورد به من توصيات".

وتابع: "إن هذا التحرك البرلماني لا يمثل مجرد حماية لفئة مهنية أو قطاع عمالي، بل هو تجسيد لإدراك عميق وواع للقيمة الحقيقية للقوة الناعمة المصرية في الوقت الذي كانت ومازالت الفنون والثقافة هي السفير الأول لمصر في قلوب العالم، والدرع الفكري الحامي لبناء الوعي وتشكيل الهوية الوطنية، ومحوراً أساسياً من مرتكزات هذا الشعب العظيم".

واختتم: "وحينما يلتفت هذا المجلس العريق لضمان حقوق المبدعين وصون قوت يومهم، وتوفير بيئة تليق بعطائهم؛ فإنه يؤكد مجدداً على ريادة مصر الثقافية، ويدعم استمرار هذا الإبداع للأجيال القادمة في ظل دولة القانون".

تم نسخ الرابط