إنجي مراد: تطوير الصرف الصحي ضرورة.. وتأهيل الكفاءات المحلية أولوية
أعلنت النائبة إنجي مراد، عضو مجلس النواب عن حزب الجبهة الوطنية وعضو تنسيقية شباب الأحزاب والسياسيين، موافقتها على اتفاقية المنحة الخاصة بتمويل الخدمات الاستشارية لدعم قدرة محطات معالجة الصرف الصحي بمحافظتي الإسكندرية ودمياط، بقيمة 1.2 مليون دولار، والموقعة بين الحكومة المصرية وبنك الاستثمار الأوروبي.
جاء ذلك خلال الجلسة العامة لمجلس النواب أثناء مناقشة قرار رئيس الجمهورية بشأن الاتفاقية، حيث أكدت النائبة أهمية تطوير منظومة الصرف الصحي، معربة في الوقت نفسه عن عدد من التساؤلات المتعلقة بمدى توافر الكفاءات الفنية المحلية القادرة على تقديم الحلول اللازمة لتطوير المحطات المستهدفة.
وشددت مراد على أهمية الاستثمار في تدريب وتأهيل الكوادر المصرية بما يضمن تحقيق الاستدامة ورفع كفاءة منظومة الصرف الصحي، متسائلة عن آليات الرقابة والمتابعة الخاصة بتوزيع وصرف المنحة لضمان استفادة محافظة الإسكندرية بشكل عادل من أعمال التطوير.
وأكدت النائبة ضرورة متابعة تنفيذ المشروعات المستهدفة والتأكد من وصول خدمات التطوير إلى جميع مناطق الإسكندرية، بما يسهم في تحسين الخدمات المقدمة للمواطنين والحفاظ على الصحة العامة.