رئيـس مجلس الإدارة
محمد رزق
رئيـس التحرير
محمد صبري
الجمهور الإخباري
رئيـس مجلس الإدارة
محمد رزق
رئيـس التحرير
محمد صبري

أهالي نجع العرب بسوهاج يستغيثون لحل أزمة الصرف الصحي ..اين المسؤلين؟

محافظة سوهاج
محافظة سوهاج

في مشهد يعكس معاناة إنسانية متواصلة منذ سنوات، وجه أهالي نجع العرب بمركز جهينة فى محافظة سوهاج، استغاثة عاجلة إلى الدكتور مصطفى مدبولى رئيس الوزراء والسادة المسؤولين بالدولة، مطالبين بالتدخل لإنهاء أزمة غياب شبكة الصرف الصحي داخل قريتهم.

 استغاثة الأهالي من غياب الصرف الصحي

وأكد الأهالي في استغاثتهم أن حياتهم اليومية تحولت إلى معاناة مستمرة بسبب اعتمادهم على بيارات وخزانات صرف بدائية، ما أدى إلى تسرب المياه إلى الشوارع والمنازل، وارتفاع منسوب المياه الجوفية بشكل يهدد سلامة المباني وصحة المواطنين، خاصة الأطفال وكبار السن.

وأشاروا إلى أن الأزمة لم تعد مجرد مشكلة خدمية، بل أصبحت خطرًا صحيًا وبيئيًا متصاعدًا، في ظل انتشار الروائح الكريهة والحشرات والأمراض، إلى جانب الأعباء المالية الكبيرة التي يتحملها المواطنون بشكل متكرر نتيجة أعمال الكسح والنزح.

وتساءل الأهالي في استغاثتهم: "أين المسؤولون من هذه المعاناة المستمرة؟" مؤكدين أنهم لا يطلبون سوى حق أساسي في حياة كريمة يتمثل في إدراج نجع العرب ضمن مشروعات الصرف الصحي، وإنشاء شبكة متكاملة ومحطة معالجة تخدم المنطقة.

وطالب الأهالي بسرعة التدخل العاجل من الجهات المعنية، لإنهاء سنوات من المعاناة، وتحقيق الحد الأدنى من مقومات الحياة الآمنة والصحية، بما يتماشى مع توجهات الدولة نحو تحسين جودة الحياة في القرى والمناطق الأكثر احتياجًا.

واختتم الأهالي استغاثتهم بالتأكيد على ثقتهم في استجابة الدولة وقيادتها، وحرصها على رفع المعاناة عن المواطنين وتحقيق العدالة الخدمية بين مختلف المناطق.

تم نسخ الرابط