رئيـس مجلس الإدارة
محمد رزق
رئيـس التحرير
محمد صبري
الجمهور الإخباري
رئيـس مجلس الإدارة
محمد رزق
رئيـس التحرير
محمد صبري

برلماني يوافق على منحة تطوير محطات الصرف الصحي بالإسكندرية ودمياط

الصرف الصحي
الصرف الصحي

أعلن النائب هشام عبد الواحد، عضو مجلس النواب، موافقته على تقرير اللجنة المشتركة بشأن قرار رئيس جمهورية مصر العربية رقم 199 لسنة 2026، الخاص بالموافقة على اتفاقية منحة موقعة بين حكومة جمهورية مصر العربية وبنك الاستثمار الأوروبي، لتمويل خدمات استشارية تهدف إلى دعم ورفع كفاءة محطات معالجة الصرف الصحي بمحافظتي الإسكندرية ودمياط، بقيمة 1.2 مليون دولار.

وأكد عبد الواحد أن الاتفاقية تمثل خطوة مهمة في إطار دعم جهود الدولة لتطوير قطاع المياه والصرف الصحي، باعتباره أحد القطاعات الحيوية المرتبطة بشكل مباشر بتحسين مستوى الخدمات المقدمة للمواطنين، وتعزيز جودة البنية التحتية في المحافظات.

وأوضح أن توفير الخدمات الاستشارية المتخصصة سيسهم في تحسين كفاءة محطات المعالجة، ورفع قدراتها التشغيلية، بما يساعد على تحقيق الاستفادة المثلى من الاستثمارات الموجهة لهذا القطاع، ودعم خطط الدولة نحو تطوير منظومة الصرف الصحي بشكل مستدام.

وأشار عضو مجلس النواب إلى أهمية التعاون مع المؤسسات الدولية، مؤكدًا أن هذه الشراكات تسهم في نقل الخبرات الفنية وتعزيز قدرات المشروعات القومية، بما يتوافق مع خطط التنمية وتحسين مستوى الخدمات الأساسية.

وشدد على أن تطوير مشروعات البنية التحتية يمثل محورًا رئيسيًا في دعم التنمية الشاملة، لافتًا إلى أن قطاع الصرف الصحي يحظى باهتمام كبير من الدولة لما له من تأثير مباشر على حياة المواطنين والحفاظ على البيئة والصحة العامة.

وأكد عبد الواحد أن الموافقة على الاتفاقية تأتي في إطار دعم توجه الدولة نحو تحديث المرافق العامة، ورفع كفاءة الخدمات المقدمة للمواطنين، بما يحقق أهداف التنمية المستدامة ويواكب احتياجات المرحلة المقبلة.

تم نسخ الرابط