الثلاثاء، 25 يونيو 2024

01:36 ص

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

ERGdevelopments

بـ 200 ألف جنيه، تفاصيل إنتاج أول سيارة كهربائية محلية الصنع بنسبة 60%

سيارة كهربائية

سيارة كهربائية

إيناس خاطر

كشف منتصر زيتون عضو شعبة السيارات باتحاد الغرف التجارية، عن تفاصيل أول سيارة كهربائية تُصنع بنسبة مكون محلي يزيد عن الـ 50%.

وقال «زيتون» إنه جاري تصنيع أول سيارة كهربائية تُصنع بنسبة مكون محلي تصل إلى 60%، حيث يتم استيراد النسب المتبقية من الصين، وسيتم صناعة هذه السيارات بأيادي طلبة الجامعات تحت إشراف وزارة التربية والتعليم.

مصر تنتج أول سيارة كهربائية بنسبة مكون محلي 60%

وأكد عضو شعبة السيارات، في تصريحات تلفزيونية، أن الدولة كانت تبحث عن تفاصيل صناعة  السيارات الكهربائية منذ 2018 من قبل طلبة الكليات، مشيراً إلى أن متوسط سعر السيارة الكهربائية المصنعة مصريا ستصل إلى 200 ألف جنيه بشكل مبدئي.

وتابع: حمولة السيارة  تصل إلى 4 ركاب، وستكون سرعتها محدودة، قد تصل إلى 70 كيلو في الساعة الواحدة، مضيفا أنه تم أيضا الإعلان عن سيارة أخرى تعمل بالبنزين والغاز بسرعة 70 كيلو، وتسير 550 كيلو بـ 8 لتر بنزين و300 كيلو غاز.

وأشار إلى أن الحكومة تعمل جاهدة على توسيع نطاق إنشاء محطات خاصة لتموين الكهرباء، مضيفاً إنه تم الاستعانة بالصين حيث إنها من أولى الدول المتقدمة في إنشاء السيارات الكهربائية بجودة عالية

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (نبض) اضغط هــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (جوجل نيوز) اضغط هــــــــنا

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.