الثلاثاء، 25 يونيو 2024

02:32 ص

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

ERGdevelopments

التفاصيل الكاملة لواقعة اليوتيوبرز الشهير حمدي ووفاء

اليوتيوبرز_حمدي ووفاء

اليوتيوبرز_حمدي ووفاء

محمد شراط

بدأت قضية «حمدى ووفاء» عندما تقدم أحد المحامين ببلاغ إلى النائب العام ضد «حمدي ووفاء» بتهمة الاتجار فى عملة «البيتكوين»، وكانت وحدة الرصد والتحليل بإدارة البيان بمكتب النائب العام قد رصدت- بالتزامن مع ذلك البلاغ- شكاوَى متعددة ضدَّ المشكوِّ فى حقهما لترويجهما عبرَ قناة بموقع التواصل الاجتماعي عملات افتراضية وإلكترونية «بيتكوين» من خلال دعوتهما إلى التفاعل على حسابات محددة عبر مواقع التواصل الاجتماعي مقابل الحصول على تلك العملات بما يخالف القانون.

ويُعد «حمدى ووفاء» من أكثر اليوتيوبرز فى مصر ربحًا من موقع الفيديوهات «يوتيوب»، حيث اعتبر الثنائى المحتوى الذى يقدمانه على يوتيوب الوظيفة الأساسية لهما بعد الزواج

من هم حمدي ووفاء؟

حمدي جابر اليوتيوبر تخرج من كلية الهندسة المدنية ويبلغ من العمر حوالي 37 عاماً، لكنه قرر أن يترك مهنة الهندسة والتوجه إلى صناعة محتوى عبر مواقع التواصل الإجتماعي، حيث أنه يتعاون مع زوجته وفاء بمشاركة متابعينهم لكافة تفاصيل حياتهم اليومية، حيث انهما حققان الكثير من النجاحات وأصبح لديهم الملايين من المتابعين ومن خلال المال الذين يحصلون عليه مقابل الفيديوهات عبر اليوتيوب قاموا بإفتتاح مطعم شهير لهم يُسمى حمدي ووفاء.

حجز محاكمة اليوتيوبرز حمدي ووفاء

قررت المحكمة الاقتصادية، حجز محاكمة اليوتيوبرز حمدي ووفاء وأسرتهم، في اتهامهم بالاتجار في العملة المشفرة والتعدي على قيم الأسرة المصرية لجلسة 14 يوليو للحكم.

كشف أمر الإحالة أنهم في غضون عامي 2021 و2022، بدائرة قسم شرطة عابدين، أن المتهمين أداروا صفحات إلكترونية على موقع التواصل الاجتماعي يوتيوب، دون الحصول على ترخيص من المجلس الأعلى لتنظيم الإعلام على النحو المبين بالتحقيقات.

وروج المتهمون جميعًا لاستخدام برامج ومنصات خاصة بتداول الأسهم تقبل الدفع بالعملات المشفرة، وذلك دون الحصول على ترخيص من مجلس إدارة البنك المركزي، على النحو المبين بالتحقيقات.

وأضاف أمر الإحالة أن المتهمين الثالث والرابعة تعديا على المبادئ والقيم الأسرية في المجتمع المصري على النحو المبين بتقرير الإدارة العامة لتكنولوجيا المعلومات على النحو المبين بالتحقيقات، وأشار أمر الإحالة أن المتهمين اخترقوا الحساب الإلكتروني على موقع التواصل الاجتماعي - فيسبوك.

تقدم المحامي اشرف فرحات ببلاغ الي النائب العام

وكان قد تقدم المحامي أشرف فرحات، ببلاغ إلى النائب العام المستشار حمادة الصاوي، ضد اليوتيوبر عائلة حمدي ووفاء لاتهامهما بالاتجار في البيتكوين، والتداول غير المشروع للنقد، وعمليات ابتزاز إلكتروني.

وأوضح المحامي، في بلاغه الذي حمل الرقم 153839 عرائض مكتب النائب العام، أن هناك نفوسًا أغوتها الشهرة والمال، وأعمت أعينهم عما يدور من حولهم من أحداث، فلقد أنشأ المشكو في حقهم، عدة حسابات عبر مواقع التواصل الاجتماعي، والمنوه عنها بصدر البلاغ، تخصصت في التعدي على حقوق الغير، والترويج للتداول من خلال العملات النقدية المشفرة والإلكترونية؛ من خلال الدعوة إلى الدلوف لحسابات تؤدي لتلك المهام، من خلال قنواتهم، مقابل الحصول على المال، ونعلم جميعا أن الجدل قد ثار حول مشروعية ذلك التداول من حيث الشرع والقانون.

اليوتيوبز الأكثر ربحا

تردد أن الثنائي يربحان من اليوتيوب ما يقرب من 5 ملايين دولار في العام الواحد، وفي عام 2020 كشف حمدي ووفاء خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامي عمرو أديب في برنامج «الحكاية» حقيقة هذا الأمر، وقال حمدي: «الأرقام دي مش منطقية ولا يصدقها عقل».

وردت وفاء على تلك الأخبار المتداولة، قائلة: «الناس اللي في الدائرة المحيطة بي لا تستوعب الأرقام التي تم تداولها، واليوتيوب فيه فلوس، ولكن مش الأرقام الكبيرة التي تم التحدث عنها»

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (نبض) اضغط هــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (جوجل نيوز) اضغط هــــــــنا

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.