الأحد، 14 يوليو 2024

08:30 ص

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

ERGdevelopments

التخطيط: نستهدف زيادة معدل النمو في قطاع الاتصالات إلى 17.6%

قطاع الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات

قطاع الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات

نورهان عبدالعزيز

أزالت وزارة التخطيط والتنمية الاقتصادية الستار عن خطة التنمية الاجتماعية 2024/225، حيث حددت الوزارة ملامح التنمية أملًا في تعزيز الناتج المحلي الإجمالي.

قطاع الاتصالات على رأس القطاعات المستهدفة 2024

أوضحت وزارة التخطيط، أن قطاع الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات يأتي على رأس القطاعات المستهدفة، فمن المرغوب فيه زيادة معدلات نموه إلى 14.6% في 2024، على أن يليه قطاعات السياحة والتعليم والصحة.

ويعتبر قطاع الاتصالات من أكثر القطاعات نموًا في الناتج المحلي الإجمالي، بسبب خدمات التعهيد وتقنية الذكاء الاصطناعي التي انتشرت بشكل كبير في الآونة الأخيرة.

ولفتت الوزارة إلى أنه من المستهدف أن يصل الناتج المحلي الإجمالي بالأسعار الجارية إلى 17.3 تريليون جنيه أي بمعدل نمو 24% في 2024/2025، مقارنة بعام 2032/2024 والتي وصلت فيها الأسعار إلى 8.7 تريليون جنيه بمعدل نمو 4.2%.

تطوير المدارس التكنولوجية وإنشاء المعامل والورش

وفي سياق متصل، تستهدف وزارة التخطيط إنشاء 18 مدرسة تطبيقية لتعليم مجالات التكنولوجيا، علاوة على تطوير 200 مدرسة قائمة وإعادة تأهيلها، مع إحلال وتجديد 1100 فصلًا.

وتتوسع الوزارة في إنشاء مدارس للمتفوقين والعديد من مدارس التكنولوجيا الخاصة بالذكاء الاصطناعي، وتعزيز الورش والمعامل التكنولوجية في جميع جامعات مصر.

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (نبض) اضغط هــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (جوجل نيوز) اضغط هــــــــنا

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.