الأحد، 16 يونيو 2024

06:10 ص

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

ERGdevelopments

يحسّن صحة القلب، فوائد مذهلة لمحبي الشاي في يومه العالمي

فوائد الشاي للصحة

فوائد الشاي للصحة

الزهراء علام

يحتفل العالم باليوم العالمي للشاي، كل عام في مثل هذا اليوم 21 مايو، بعد أن نادت منظمة الأمم المتحدة للأغذية والزراعة (الفاو) بالاحتفال بيوم الشاي؛ بهدف زيادة الوعي بالتاريخ الطويل والأهمية الثقافية والاقتصادية العميقة للشاي في جميع أنحاء العالم.

فوائد الشاي للصحة في اليوم العالمي له

يعتبر الشاي من المشروبات الغنية بمضادات الأكسدة والتي تساعد على تقليل مخاطر الإصابة بالأمراض السرطانية ،ورفع كفاءة الجهاز المناعي ومن المركبات التي يحتويها الشاي البوليفينول والكاتيكين، ويقلل من خطر الأمراض القلبية، مثل ارتفاع ضغط الدم ومستويات الكوليسترول، كما يحسّن من صحة القلب والأوعية الدموية.

أكواب الشاي المسموح بها يوميا

أكواب الشاي المسموح بها يوميا

من الأمور الهامة التي يجب أن ينتبه إليها الشخص عند شرائه لأوراق الشاي أن يتحرى النوع الجيد، كما يجب ألا يستهلك البالغون أكثر من 4 أكواب من الشاي يوميا، حيث توصلت دراسة حديثة إلى أن تناول كوب من الشاي يومياً يقلل من خطر الإصابة بالاكتئاب.

فوائد الشاي لمرضى السكري

كما وجدت دراسة أخرى عام 2017، أن شرب الشاي الأسود بعد تناول السكر يساعد في التحكم في نسبة الجلفيوكوز في الدم، حيث تناولت الدراسة الأشخاص الذين يعانون من مقدمات مرض السكري، وكذلك الأشخاص غير المصابين به، كما أظهرت بعض الدراسات، أن الشاي غير المحلى من المشروبات التي تساهم في خفض سكر الدم، خاصةً بعد تناول الوجبات، بفضل قدرته على تحسين مستوى الأنسولين في الجسم.

تابع الجمهور عبر تطبيق (نبض) اضغط هــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (جوجل نيوز) اضغط هــــــــنا

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلة.