الخميس، 30 مايو 2024

12:43 م

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

ERGdevelopments

انخفضت في أبريل، ودائع البنوك لدى «المركزي» تسجل 1.61 تريليون جنيه

البنك المركزي

البنك المركزي

عبد الرحمن المصري

أكد البنك المركزي المصري، انخفاض مستوى ودائع البنوك بالعملة المحلية، لدى البنك المركزي، والنقد المتداول خارج خزائنه شهدت انخفاضًا خلال شهر أبريل الجاري، مقارنة بشهر مارس 2024.

وأشار تقرير البنك المركزي الذي صدر اليوم الأربعاء الموافق 15 مايو 2024، أن نقود الاحتياطي MO سجلت في مصر 1.614 تريليون جنيه، بنهاية أبريل الماضي، مقابل 1.683 تريليون جنيه بنهاية مارس 2024.

وكشف التقرير الصادر عن البنك المركزي اليوم الأربعاء 15 مايو 2024، أن حجم النقد المتداول خارج خزانة البنك المركزي المصري، خلال أبريل الماضي، ارتفع إلى 1.233 تريليون جنيه، مقابل 1.2 تريليونًا في مارس 2024.

وأشار تقرير «المركزي» إلى أن ودائع البنوك بالعملة المحلية، سجلت 381.2 مليار جنيه في أبريل الماضي، مقابل 482.8 مليار خلال مارس 2024.

ما هي نقود الاحتياطي MO؟

وتتكون نقود الاحتياطي MO، من ودائع البنوك بالعملة المحلية لدى البنك المركزي، والنقد المتداول خارج خزائنه، وفقًا لتوضيحات البنك التي أدرجها في تقريره الشهري.

جدير بالذكر أن نقود الاحتياطي MO تستخدم كأحد أهم الأهداف التشغيلية الوسيطة للسياسة النقدية في «المركزي»، وذلك ضمن إطار إدارة السيولة المحلية في البلاد.

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (نبض) اضغط هــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (جوجل نيوز) اضغط هــــــــنا

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.