الخميس، 30 مايو 2024

01:02 م

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

ERGdevelopments

القيادة والإدارة وثالثهما الحب

عمار ياسر إخصائي نفسي

عمار ياسر إخصائي نفسي

عمار ياسر

عندما نتحدث عن القيادة والإدارة فإننا نتحدث عن محركات القوة البشرية، إن أساس القيادة هو تحقيق الأهداف والوصول إلى أعلى درجات الإتقان وهذا على كافة المستويات بداية من الأسرة نهاية بالعمل، القيادة أعم وأشمل من الإدارة هي المظلة الأكبر التي يندرج تحتها كل شيء يخص الإدارة.

القائد الفذ هو من يقابلك فيجعلك أفضل مما أنت عليه، وهو الذى يجعلك تتقن ما اضافه القائد لك أي أن المدير هو بمثابة ماكينة الإتقان التي تجعلك تخرج أفضل ما عندك وتتقن ما هو جديد.

القيادة والإدارة عمليتان نفسيتان من المقام الأول والمحرك للقائد والمدير هو الغذاء الروحي، فإذا كانت الروح تسمو عالية خفاقه لديهما فإنك بذلك تضمن نجاح أي مكان تصله أقدامهم.

اليوم نشهد تغيّراً كبيرا على كافة المستويات القيادية والإدارية، ومع انتشار «السوشيال ميديا» وأيضا انتشار الآلات، والتي أصبحت تفعل الكثير بدلا من الإنسان، فقد أصبح الإنسان في حاجة إلى الغذاء الروحي والذى هو في الأساس جوهر القيادة الفذة.

العالم اليوم يعمل بالأرقام والسؤال هنا هل يمكن قيادة البشر بالأرقام؟ وإذا كان هذا ممكن فماذا عن الغذاء الروحي؟ ماذا عن الروح المعنوية للقوة البشرية؟

يعرف القادة المبدعون أنه لا يمكنهم التأثير في الآخرين دون النفاذ إلى أرواحهم، أنت كقائد إذا كنت لا تستطيع النفاذ إلى أرواح الآخرين فعليك أن تعمل على تفعيل الغذاء الروحي لديك، عليك أن تتبنى استراتيجية القيادة بالحب، من هنا تتضمن الوصول إلى أهدافك التي يمكن أن تصل إليها بالأرقام، ولكنك سوف تخسر الكثير سوف تخسر الروح المعنوية لفريق عملك أو بالأحرى تخسر الوقود وينفذ ولن تستطيع إعادة الشحن إلا عندما تعرف جيدا كيف؟ ومتى تصل إلى أرواح الآخرين؟

القادة العظماء يصنعون العظماء هذا عندما تعرف جيدا نفسية من تقودهم بل وتساعدهم على الارتقاء بحياتهم وهذا هو أساس القيادة أن تضيف للآخرين قيمة وتجعلهم أفضل مما كانوا عليه.

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (نبض) اضغط هــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (جوجل نيوز) اضغط هــــــــنا

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.