الإثنين، 20 مايو 2024

09:25 م

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

ERGdevelopments

شعبة المخابز تزف بشري سارة للمواطنين بشأن رغيف العيش (خاص)

رغيف العيش-موضوعية

رغيف العيش-موضوعية

إيناس خاطر

يبحث عدد كبير من المستهلكين عن  سعر رغيف العيش، حيث إنه يهم قطاعا واسعا من فئات محدودي ومتوسطي الدخل، وفي الوقت ذاته كشف عبد الله غراب رئيس شعبة المخابز عن اقتراح جديد مقدم من قبل الشعبة، سيتم تناوله قريباً على طاولة وزارة التموين في الفترات القليلة المقبلة، وذلك لحماية المواطنين من الارتفاع غير المبرر للأسعار والذي يشكل عائقا على كاهل المواطن البسيط. 

شعبة المخابز :مقترح جديد بشأن رغيف العيش قريباً 

كشف المتحدث الرسمي لشعبة مخابز القاهرة خالد صبري، عن تفاصيل مهمة بشأن تسعيرة رغيف العيش الجديدة، حيث يشمل الاقتراح بتغيير سعر رغيف الخبز من وزن 45 جراماً إلى 60 جراماً، على أن يزداد سعره 25 قرشاً ليصبح ثمنه جنيهًا بدلاً من 75 قرشاُ، وسيعقب على ذلك شعور المواطن باستحسان في الأسعار عند التوجه إلي المخابز السياحية لشراء نفس الكم بنفس السعر ولكن بحجم ووزن أكبر للرغيف الواحد.

رغيف عيش جديد بوزن وسعر مختلف

وقال صبري: "إنه تم انعقاد اللجنة العليا بوزارة التموين ومن خلالها سيتم تقديم المقترح من قبل عبد الله الغراب رئيس شعبة المخابز، على أن يتم تنفيذه عقب موافقة الوزارة عليه، منوهاً بأن شعبة المخابز حرصت كل الحرص بالتعاون مع غرفة صناعة الحبوب علي تثبيت سعر الدقيق بسعر موحد حتي لا يشعر كل من المواطن أو التاجر بارتفاعات مبالغة في الأسعار.

وأضاف، أن القمح يشكل أحد أهم العوامل في تكوين رغيف العيش والذي يتم صنعه من الدقيق، حيث تنتج مصر ما يقرب من 3.5 مليون طن سنوياً، بينما نستهلك ما يقرب من 10 ملايين طن سنوياً.

وأكد صبري في تصريحه، أن حجم استيراد مصر من القمح يغطي فائض احتياجها بنسبة 65% بما يعادل 6 ملايين طن، لافتاً إلى أنه يتم استيراد حصة مصر من روسيا وأوكرانيا.

عام 2024 أقوى مواسم القمح إنتاجاً

وتابع المتحدث باسم شعبة المخابز بغرفة القاهرة، إن عام 2024 يعد أقوى المواسم في إنتاج القمح ، فهي السنة الأفضل عن بقية السنوات الماضية، موضحاً أن وزارة التموين تستهدف توريد 3.5 مليون طن من القمح لصالح العامة للسلع التموينية لتغطية حجم الاستهلاك المحلي.

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (نبض) اضغط هــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (جوجل نيوز) اضغط هــــــــنا

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.