الإثنين، 20 مايو 2024

07:38 م

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

ERGdevelopments

وزير الصحة لـ«النواب»: نسبة تنفيذ الأعمال بمستشفى طما المركزي 70%

وزير الصحة

وزير الصحة

محمد الداوي

أكد وزير الصحة الدكتور خالد عبدالغفار، أن الإمكانيات المتاحة لوزارة الصحة غير كافية لتقديم الخدمات الملائمة طبقا للمعايير الموضوعة وأن دور القطاع الخاص مهم للمساهمة في تقديم الخدمات بجانب وزارة الصحة، جاء ردا على سؤال النائب مصطفى سالم وكيل لجنة الخطة والموازنة، في اجتماعات اللجنة اليوم بمجلس النواب لمناقشة الموازنة الخاصة بوزارة الصحة والجهات التابعة لها.

مشاركة القطاع الخاص في إدارة وتشغيل بعض المستشفيات

وأضاف عبد الغفار، أنه سيتم مشاركة القطاع الخاص، في إدارة وتشغيل بعض المستشفيات منذ البداية أو المستشفيات القائمة والتي بها مشاكل وسوء إدارة.

 وأضاف الوزير أن الأسعار لن تزيد على الإطلاق والمواطن لن يضار لأنه سيتلقى الخدمة الأفضل بذات الأسعار دون أي زيادة فيها، مشيرا إلى أن المريض بدلا من ذهابه للمستشفى ولا يجد الخدمة الملائمة أو لا يجد الطبيب المطلوب، سيذهب للمستشفيات في أي وقت ويجد الخدمة الطبية الملائمة ليلا ونهارا.

وقال عبدالغفار، إن نقص الأدوية الفترة السابقة كان سببه الأزمة الدولارية والتي تكاد أن تكون غير موجودة، مضيفاً أن خطوط الإنتاج في المصانع مازالت لم تعد للعمل بذات الكفاءة والقدرة الإنتاجية الكافية والمطلوبة.

وأشار وزير الصحة إلى أن معظم  الأدوية بعيدا عن أدوية الأورام وبعض الأمراض الأخرى يتم إنتاج 95% منها محليا، مضيفاً أن تكلفة إنتاج العلاج زادت بشكل كبير جدا والمنتجين يتعرضون لخسائر كبيرة، وقد تم عقد اجتماع بين الوزارة والغرف المختصة وهيئة الشراء الموحد وهيئة الدواء وكافة الأطراف المعنية لوضع الحلول المناسبة لتلك المشكلة و الحفاظ علي صناعة الدواء.

تسليم 20 مستشفى وتشغيلها هذا العام على مستوى الجمهورية

وأكد الدكتور أنور إسماعيل مساعد الوزير، أنه سيتم تسليم 20 مستشفى وتشغيلها هذا العام على مستوى الجمهورية، منها بمحافظة سوهاج مستشفى ساقلتة العام وجرجا العام، وسيتم تسليم مستشفي طما المركزي ابتدائيا نهاية ديسمبر 2024 والعمل على سرعة تشغيلها، مؤكدا أن نسبة تنفيذ الأعمال بمستشفي طما المركزي وصلت الآن لنسبة 70% وأن الوزارة ملتزمة بتسليمها في الميعاد المقرر والمتفق عليه في ديسمبر القادم، مشيراً إلى أنه سيتم إنشاء 10 مستشفيات نمطية جديدة أيضا هذا العام منها مستشفى بسوهاج.

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (نبض) اضغط هــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (جوجل نيوز) اضغط هــــــــنا

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.