الإثنين، 20 مايو 2024

02:36 م

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

ERGdevelopments

«الجمهور» يكشف حقيقة اختفاء الجنيه المصري من شركات الصرافة

الجنيه مقابل الدولار - أرشيفية

الجنيه مقابل الدولار - أرشيفية

إسلام التمساح

تداولت بعض صفحات مواقع التواصل الاجتماعي، أنباء تشير إلى عدم توفر الجنيه المصري في أفرع شركات الصرافة، خلال عمليات تبديل العملات الأجنبية، فيما نفت أكبر شركتين للصرافة في مصر هذا الادعاء.

وأكدت شركات الصرافة العاملة في السوق المصرية، عدم وجود أزمة في توافر الجنيه المصري، خلال عمليات التنازل عن العملات الأجنبية، والتي تسير بشكل طبيعي منذ قرار البنك المركزي، بتحرير سعر الصرف مارس الماضي بتحرير سعر الصرف.

حقيقة اختفاء الجنيه المصري من شركات الصرافة

ونفت شركتا مصر للصرافة والأهلي للصرافة لـ«الجمهور»، عدم توافر الجنيه المصري في عمليات تغيير العملة والتي زادت بشكل كبير في الفترة الماضية، خصوصاً بعد 6 مارس الماضي التي أعلن حينها البنك المركزي، قرار تحرير سعر الصرف.

من جانبه قال عبد المجيد محيي الدين رئيس شركة الأهلي للصرافة، إنه لم يتلق أي بلاغات من أي فرع للشركة بنقص في الجنيه المصري.

وأوضح محيي الدين لـ«الجمهور»، أن عمليات التنازل عن العملات تسير بشكل طبيعي وسليم، مضيفاً أن حجم الحصيلة الأسبوعية للتنازلات عن العملة بلغ 2 مليار و183 مليون جنيه.

«الأهلي للصرافة» تنفي اختفاء الجنيه المصري في منافذها

من جانبه نفى عادل فوزي رئيس شركة مصر للصرافة، عدم توافر رصيد من الجنيه المصري لعمليات التنازل عن العملات، بعد قرار تحرير سعر الصرف، مضيفاً: «الأمور تسير بشكل طبيعي جداً».
وقال في تصريح لـ«الجمهور»، إن حجم التنازلات عن العملات بنهاية أمس الثلاثاء 7 مايو 2024 بلغ 300 مليون جنيه، مضيفاً أن قيمة التنازلات منذ تحرير سعر الصرف في 6 مارس وحتى 7 مايو بلغت 9.450 مليار جنيه.

رفع أسعار الفائدة في مصر

وكانت لجنة السياسة النقدية بـالبنك المركزي قد قررت في اجتماعها الاستثنائي 6 مارس 2024، رفع سعري عائد الإيداع والإقراض لليلة واحدة وسعر العملية الرئيسية للبنك المركزي بواقع 600 نقطة أساس، ليصل إلى 27.25%، 28.25% و27.75%، على الترتيب، كما تم رفع سعر الائتمان والخصم بواقع 600 نقطة أساس ليصل إلى 27.75%.

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (نبض) اضغط هــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (جوجل نيوز) اضغط هــــــــنا

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية