الإثنين، 20 مايو 2024

02:06 ص

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

ERGdevelopments

«محسب» يطالب الحكومة بتنفيذ توصيات البرلمان بشأن الحساب الختامي لموازنة 23/22 (خاص)

النائب أيمن محسب

النائب أيمن محسب

تسنيم جمال

قال النائب أيمن محسب، عضو مجلس النواب، إن الحساب الختامي للموازنة العامة للسنة المالية 22-23، التي وافق عليها مجلس النواب، تؤكد على قوة الاقتصاد المصري وصلابته وقدرته على تجاوز التحديات الداخلية والخارجية.

وأضاف "محسب" في تصريحات لـ"الجمهور"، إن تحقيق فائض أولي بنسبة 1,6% من الناتج المحلي خلال العام المالي الماضي، تم استخدامه في تمويل جزء من فوائد الدين العام، والذي أسهم في خفض العجز الكلي إلى 6% من الناتج المحلي في يونيو 2023، وخفض الدين المحلي إلى 95,8%.

ارتفاع مؤشرات التحسن في الاقتصاد المصري

وطالب عضو مجلس النواب، الحكومة بالعمل على تنفيذ توصيات البرلمان، والتي جاء من بينها العمل على تحصيل وتسوية المتأخرات الحكومية، والحد من زيادتها سنويا، من خلال تفعيل اللجنة المشكلة بوزارة المالية لهذا الغرض، مؤكدا ضرورة إعطاء الاهتمام الكامل لأصول الدولة الثابتة، والعمل على إدراج الاعتمادات المناسبة لبند الصيانة حتى يتناسب مع حجم هذه الأصول الثابتة.

وأكد عضو مجلس النواب، ضرورة دراسة أصول جهات الموازنة العامة للدولة، حيث تبين أن المباني غير السكنية والتشييدات تمثل 56% من جملة الأصول، مضيفا أن التجهيزات تمثل نسبة 4%، وهو الأمر الذي يشير إلى عدم التوازن بينهما، كما يؤدي إلى إنشاء مبان وعدم القدرة على تجهيزها خاصة المستشفيات، فضلا عن إجراء الدراسات الكاملة للتجهيزات قبل تنفيذ الإنشاءات، حتى يتم الاستفادة الكاملة من هذه الإنشاءات ولا تتعطل لسنوات عديدة.

وأشار "محسب" إلى أن الاقتصاد المصري تعرض لظروف صعبة خلال السنوات الأخيرة بسبب الأزمات العالمية، لكن مع زيادة مؤشرات التحسن في الاقتصاد المصري، فمن المتوقع أن تشهد الفترة المقبلة انتعاشة وتحسنا اقتصاديا ملحوظا، في ظل مواصلة الحكومة إجراءات الإصلاح الاقتصادي التي بدأتها.

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (نبض) اضغط هــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (جوجل نيوز) اضغط هــــــــنا

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.