الإثنين، 20 مايو 2024

05:35 ص

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

ERGdevelopments

المجلس الوطني الفلسطيني: اكتشاف المقابر الجماعية يفرض اتخاذ الإجراءات لوقف العدوان

اكتشاف المقابر الجماعية

اكتشاف المقابر الجماعية

أحمد محمود

الحرب على غزة، أكد رئيس المجلس الوطني الفلسطيني، روحي فتوح، أن اكتشاف المقابر الجماعية يوميا في المستشفيات والتي انتشلت الطواقم الطبية منها جثامين المئات حتى الآن، دليل واضح على حجم الجريمة المرعبة التي اقترفها الاحتلال والذي يفرض على المجتمع الدولي والأمم المتحدة اتخاذ كافة الإجراءات التي توقف هذا العدوان الدموي على شعبنا، والذي تفوق تصور عقول البشر.


وأضاف رئيس المجلس الوطني الفلسطيني، في بيان نقلته وكالة الأنباء الفلسطينية، أن اكتشاف 7 مقابر جماعية داخل مستشفيات قطاع غزة حتى الآن وآخرها في مستشفى الشفاء بمدينة غزة، وهي الثالثة في نفس المستشفى هو دليل جديد على عمليات الإبادة الجماعية التي اقترفها جيش الاحتلال الإسرائيلي، في عدوانه الدموي على شعبنا، لتحقيق مخطط الإبادة والتهجير الذي يسعى إليه.


وطالب، فتوح، المؤسسات الحقوقية الدولية، ومراكز الدفاع عن الشعوب التي تتعرض للإبادة والقتل، والمؤسسات المعنية بتوثيق هذه الجرائم ورفعها إلى محكمة الجنايات الدولية، وغيرها من المحاكم المختصة لمحاسبة الاحتلال الإسرائيلي وقادته المجرمين، مستنكرا قيام بعض أعضاء الكونجرس الأمريكي من الجمهوريين، بتهديد مدعي عام محكمة الجنايات وذلك للتأثير على مجريات العدالة، وعدم محاسبة أعضاء وقادة في حكومة الاحتلال كمجرمي حرب.

يأتي هذا في الوقت الذي قال فيه قال عزت إبراهيم، الخبير بالمركز المصري للفكر والدراسات الاستراتيجية، إن مصر تحاول التوصل لتوافق حول مسودة مشروعها الخاص بوقف إطلاق النار أو التوصل إلى هدنة في قطاع غزة.

وأضاف إبراهيم في مداخلة لقناة "إكسترا نيوز"، أن هناك أنباء تتوارد من إسرائيل وحماس تشير إلى وجود فجوات وخلافات في المواقف، مشيرًا إلى أن هذا أمر طبيعي خصوصًا بعد عملية الاجتياح الإسرائيلي لرفح الفلسطينية.

وأوضح، أن إسرائيل تحاول التسويق للعالم بأن عملية اجتياح رفح الفلسطينية ليست عملية شاملة أو واسعة، ولكنها عملية محدودة تشمل مربعًا محددًا في منطقة رفح الفلسطينية.

وأشار إلى إسرائيل أرادت الضغط على حماس بغلق معبر رفح من الجانب الفلسطيني من أجل إتمام صفقة الأسرى، خصوصًا أن الداخل الإسرائيلي مشتعل ضد نتنياهو.

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (نبض) اضغط هــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (جوجل نيوز) اضغط هــــــــنا

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.