الإثنين، 20 مايو 2024

05:08 ص

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

ERGdevelopments

«إيتيدا» ترفع أسعار منتجات هوهوز، رغم مطالبات شعبة المواد الغذائية

أرشيفية - هوهوز

أرشيفية - هوهوز

إسلام التمساح

أعلنت شركة ايتيدا المالكة للمنتج  هوهوز، عن رفع سعر هوهوز قهوة من 5 لـ 7 جنيهات، على أن يتم التطبيق بدءًا من الغد 9 مايو 2024، فيما طالبت شعبة المواد الغذائية بتجارية الإسكندرية، المنتجين بتخفيض الأسعار لتتناسب مع انخفاض سعر الدولار، مشيرة إلى أن الشعبة تستهدف ضبط الأسواق.

ومن جانبه طالب حازم المنوفي، عضو شعبة المواد الغذائية، المنتجين بسرعة الاستجابة الفعلية لانخفاض الأسعار، مشيرا إلى أن ما حدث من انخفاضات لا يتماشى مع انخفاض سعر الدولار.

وأوضح أن التاجر يقع عليه العبء الأكبر وبالأخص آخر مرحلة التداول، لأنه هو المتعامل النهائي مع المستهلك، وبالتالي اللوم ينصب على التاجر جراء ارتفاع الأسعار فهو الذي يتعامل مع المستهلك.

وأشار المنوفي، إلى أن الدولة لا تسلم من النقد والتهم على رغم من أن التاجر والحكومة يقومون بدورهما بشكل كامل، وأن الزيادة تكون من المصنع الرئيسي المنتج للسلعة أو المستورد.

وأكد أنه وبالرغم من تراجع أسعار مستلزمات الإنتاج للسلع الغذائية، إلا أن بعض الشركات لم تخفض الأسعار، مشيراً إلى أن السلع الغذائية مثل الدقيق والزيت والسمنة والسكر تراجعت أسعارها، ومع ذلك لم ينعكس هذا التراجع على أسعار المنتجات الغذائية التي تدخل في تصنيعها هذه السلع.

وأضاف عضو شعبة المواد الغذائية، أن السلع الغذائية تعتبرها الدولة أمنا غذائيا وسلعا استراتيجية وبالتالي فلا بد أن يكون سعرها عادلا.

وأكد ضرورة أن يبحث المواطن عن الأماكن التي تبيع بأسعار مخفضة والاستجابة لمبادرة التخفيض، مشيرا إلى أن مصر تخلصت بشكل نهائي من السوق السوداء، والدولار متوفر في جميع البنوك.

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (نبض) اضغط هــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (جوجل نيوز) اضغط هــــــــنا

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.