الإثنين، 20 مايو 2024

03:43 ص

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

ERGdevelopments

قناة السويس تتصدر، أكثر 5 هيئات اقتصادية تحقيقًا للربح بنهاية يونيو 2023

هيئة قناة السويس

هيئة قناة السويس

عبد الرحمن المصري

كشف الحساب الختامي لموازنة 2022-2023، عن تحقيق 39 هيئة اقتصادية أرباحًا خلال السنة المالية المذكورة بمقدار 192.269 مليار جنيها، في حين منيت 15 هيئة بخسائر خلال العام المذكور.

أكثر 5 هيئات اقتصادية تحقيقًا للربح في 2023

وحققت هيئة قناة السويس صافي ربح بلغ نحو 116 مليار جنيه، بنسبة 60.3% من إجمالي صافي الربح الذي حققته الهيئات الاقتصادية، وهو يزيد على صافي ربح العام السابق والذي بلغ 59 مليار جنيها، بنحو 56 مليار جنيه بنسبة 95.2% زيادة.

قناة السويس

وتلت هيئة قناة السويس، الهيئة العامة للتأمين الصحي الشامل والتي حققت 30 مليار جنيه، بما يمثل نحو 15.8% من مجمل صافي ربح العام الذي حققته الهيئات العامة الاقتصادية.

وتلى الهيئتان السابقتان، الجهاز القومي لتنظيم الاتصالات الذي حقق نحو 6.6 مليار جنيها، بنسبة 3.4%، تليها هيئة المجتمعات العمرانية التي حققت 5.3 مليار جنيه، بما يمثل نحو 2.8%، تليهم الهيئة القومية للبريد بنحو 4.4 مليار جنيه، بنسبة 2.3%، من مجمل صافي الربح الذي حققته الهيئات.

وبذلك يصبح صافي ربح العام الذي حققته الهيئات الخمسة في السنة المالية 2022-2023 البالغ نحو 162.8 مليار جنيه، معادلا لنحو 84% من مجمل صافي ربح العام الذي حققته الهيئات العامة الاقتصادية في تلك السنة.

مجلس النواب يعتمد الحساب الختامي لموازنة الدولة في 2023

ووافق مجلس النواب خلال جلسته العامة اليوم، برئاسة المستشار الدكتور حنفي جبالي، على التقرير العام للجنة الخطة والموازنة بشأن حساب ختامي الموازنة العامة للدولة، وحساب ختامي موازنة الخزانة العـامة، والحسابات الختامية لموازنات الهيئات العامة الاقتصادية، وحساب ختامي موازنة الهيئة القومية للإنتاج الحربي، عن السنة المالية 2022-2023.

مجلس النواب المصري

وأحال مجلس النواب، جميع التوصيات إلى الحكومة لاتخاذ اللازم بشأنها، وأرجأ «جبالي» الموافقة على مشروعات القوانين بربط الحسابات الختامية، إلى جلسة لاحقة.
 تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (نبض) اضغط هــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (جوجل نيوز) اضغط هــــــــنا

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.