الإثنين، 20 مايو 2024

01:14 ص

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

ERGdevelopments

الاحتلال يقصف مبانِ سكنية وسط مدينة رفح الفلسطينية

غزة - أرشيفية

غزة - أرشيفية

أحمد محمود

قصفت مدفعية الاحتلال الإسرائيلي، ظهر اليوم الأربعاء، مبان سكنية وسط مدينة رفح جنوب قطاع غزة، ما أدى لاشتعال النيران داخلها.

وذكر وكالة الأنباء الفلسطينية، أن مدفعية الاحتلال استهدفت عمارات زعرب، وقشطة، والمصري، وسط رفح، ما أدى لاشتعال النار فيها، موضحة أن طواقم الانقاذ تجد صعوبة في الوصول إلى الحرائق المندلعة بسبب استمرار القصف المدفعي الإسرائيلي على المنطقة.

وكانت قوات الاحتلال الإسرائيلي، احتلت صباح أمس الثلاثاء، الجانب الفلسطيني من معبر رفح الحدودي، وأوقفت تدفق المساعدات إلى القطاع، وشنت سلسلة غارات عنيفة على المناطق الشرقية من رفح، ما اسفر عن عشرات الشهداء والمصابين.

وتكثف مصر ودول العالم جهودها لوقف الحرب، قالت وزارة الخارجية الروسية، بقيادة سيرجي لافروف، اليوم الأربعاء، إن موسكو لا ترى حتى الآن آفاقا للتسوية في قطاع غزة.

وأضافت الخارجية الروسية: «العملية العسكرية الإسرائيلية في رفح الفلسطينية تصعد الصراع في المنطقة»، مشيرة إلى أن أي عملية عسكرية إسرائيلية في رفح الفلسطينية ستصعد الصراع وستخلف كارثة إنسانية. حسبما نقلت قناة إكسترا نيوز. 

طلبت روسيا من كيان الاحتلال الإسرائيلي الامتثال الصارم لأحكام القانون الإنساني الدولي فيما يتعلق بالعملية العسكرية في رفح الفلسطينية.

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (نبض) اضغط هــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (جوجل نيوز) اضغط هــــــــنا

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.