الإثنين، 20 مايو 2024

03:18 ص

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

ERGdevelopments

أثري فلسطيني لـ«الجمهور»: الاحتلال يستهدف وجودنا بقصفه للموروث الثقافي

غزة - أرشيفية

غزة - أرشيفية

أحمد محمود

أكد ضرغام فارس، مدير المواقع الأثرية الفلسطينية بمنطقة الشمال، أن استهداف الاحتلال الصهيوني للموروث الثقافي الفلسطيني هو جزء لا يتجزأ من استهداف الفلسطينيين على أرضهم، خاصة أن الآثار الشاهد المادي الملموس على الحق والوجود التاريخي الفلسطيني منذ العصور الحجرية إلى اليوم.

وقال «فارس»، في تصريحات خاصة لـ«الجمهور»، إن الاحتلال يعمل على قتل أكبر قدر ممكن من سكان قطاع غزة، بما فيهم النساء والأطفال، وذلك من خلال قصف واستهداف المستشفيات.

وأضاف، أنه على الرغم من تغول الاحتلال إلا أن صمود شعبنا ومقاومته وصحوة الرأي العام العالمي، لجم هذا الجنون والعنصرية إلى حد كبير، ونلاحظ مؤخرًا كيف تراجع الاحتلال وخفض سقف أهدافه المعلنة المتعلقة بالتهجير وإعادة احتلاله لقطاع غزة، وتبقى المعركة مستمرة بوتيرة متغيرة وبأدوات ووسائل متغيرة. 

وتابع أنه سوف يواجه الروايات والأكاذيب الصهيونية بالحقائق التاريخية المستندة إلى الشواهد الأثريةن والتي تفيد بأن كل ما شهدته فلسطين القديمة من حضارات منذ العصور الحجرية إلى يومنا هذا، هو نتاج التطور المحلي للسكان الأصلين الذين اختلطوا بعدة شعوب وتأثروا بعدة حضارات، وبالتالي فإن كل ما على أرض فلسطين من موروث ثقاقي سواءً كان ملموسًا أو غير ملموس هو ملك للشعب الفلسطيني.

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (نبض) اضغط هــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (جوجل نيوز) اضغط هــــــــنا

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.