الإثنين، 20 مايو 2024

02:06 ص

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

ERGdevelopments

مصر تسدد 418 مليون دولار لصندوق النقد الدولي خلال أسبوع (تفاصيل)

رئيس صندوق النقد الدولي مع وزير المالية ومحافظ «المركزي»

رئيس صندوق النقد الدولي مع وزير المالية ومحافظ «المركزي»

عبد الرحمن المصري

كشفت بيانات صندوق النقد الدولي، أن حصة مصر من الديون لدى صندوق النقد الدولي خلال العام الجاري 2024 بلغت 3.779 مليار دولار، مقسمة إلى 3.14 مليار دولار أصول ديون، ومبلغ 629.6 مليون دولار خدمة دين (رسوم وفوائد).

مصر تسدد التزاماتها بانتظام لصندوق النقد الدولي

وكشفت بيانات صندوق النقد الدولي أن مصر مطالبة خلال شهر مايو بسداد مبلغ مقداره 639.3 مليون دولار، مقسمة على 6 شرائح، ضمن الديون والالتزامات الخارجية لمصر على الصندوق.

صندوق النقد الدولي

وأشارت بيانات الصندوق إلى أن مصر سددت بالفعل مبلغًا مقداره 220.6 مليون دولار، خلال يوم 1 مايو السابق، على 4 شرائح.

ورصدت بيانات صندوق النقد الدولي، أن مصر مطالبة بسداد مبلغ مقداره 164.1 مليون دولار غدا الخميس الموافق 9 مايو 2024.

كما تطالب مصر بسداد مبلغ مقداره 254.6 مليون دولار خلال يوم 13 مايو القادم، ليكون بذلك إجمالي المبالغ التي سوف تسددها مصر على شريحتين خلال الأيام المتبقية في شهر مايو الجاري 418.7 مليون دولار.

جدير بالذكر أن مصر مطالبة بسداد مبلغ مقداره 564.5 مليون دولار تقريبًا، خلال شهر يونيو القادم، على 4 شرائح متفرقة على مدار الشهر، بأيام 20 و26، و27 يونيو 2024.

شرائح قرض مصر من صندوق النقد الدولي

وأعلن صندوق النقد الدولي مؤخرًا أن مصر بصدد استلام 820 مليون دولار، ضمن برنامجه لتمويل الحكومة المصرية، وخلال المراجعات التالية التي جدولها الصندوق كل 6 أشهر سوف تستلم مصر 1.3 مليار دولار، بعد كل مراجعة.

ووافق صندوق النقد الدولي، على رفع التمويل للدولة المصرية، من 3 مليارات إلى 8 مليارات دولار، في إطار التزام الحكومة ببرنامج الإصلاح الاقتصادي، الذي تنفذ من خلاله إجراءات لرفع تصنيف مصر الائتماني، وتحقيق الاستقرار الاقتصادي في البلاد.

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (نبض) اضغط هــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (جوجل نيوز) اضغط هــــــــنا

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.