الإثنين، 20 مايو 2024

12:53 ص

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

ERGdevelopments

بعد «خليها متعلقة» شعبة القصابين تكشف حقيقة انخفاض أسعار اللحوم

أسعار اللحوم

أسعار اللحوم

إيناس خاطر

تشهد أسعار اللحوم في مصر، استقرار ملحوظا نتيجة تراجع الطلب من قبل المستهلكين خلال الفترة الحالية، نظرا لحملات المقاطعة التي أطلقها المواطنون.

من جانبه، قال مصطفى وهبة عضو شعبة القصابين بالغرفة التجارية، إن المستهلكين يُقبلون على شراء اللحوم المجمدة والمستوردة كبديل للحوم البلدي؛ لانخفاض أسعارها بالمقارنة بالبلدي والطازجة.

وأضاف في تصريح لـ«الجمهور»، أن أسعار الكبدة وصلت إلى مستوى يتراوح بين 400 إلى 460 جنيهًا.

أسعار اللحوم في مصر اليوم

وسجلت أسعار اللحوم البلدي مستويات تتراوح بين 400 إلى 450 جنيهاً للكيلو الواحد، بينما بلغ أسعار اللحم الكولومبي من 350 إلى 400 جنيه، كما سجل سعر اللحم الضاني ما بين 450 إلى 500 جنيه، وفقا لما أوضحه عضو شعبة القصابين بالغرفة القاهرة التجارية.

«حملات المقاطعة لم تؤثر على أسعار اللحوم في مصر»

وكشف رئيس شعبة القصابين، عن حقيقة تأثر أسعار اللحوم بالأسواق نتيجة انتشار حملات المقاطعة الأخيرة بالمحافظات وأشهرها «خليها متعلقة»؛ نظراً لارتفاع أسعارها، قائلا: إن المبادرات لم تؤثر على مستويات الأسعار بشكل ملحوظ.

وأضاف أن حجم مصر من إنتاج اللحوم بلغ 40%، بينما يشكّل حجم الاستيراد النسبة الأكبر  لتصل إلى 60% من احتياجات السوق، موضحاً أنه يتم استيراد اللحوم المجمدة من دولة الهند ويتراوح سعرها ما بين 230 إلى 270 جنيهاً، بينما يتم استيراد البقر البرازيلي ما بين 270 إلى 350 جنيهاً.

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (نبض) اضغط هــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (جوجل نيوز) اضغط هــــــــنا

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.