الإثنين، 20 مايو 2024

02:28 ص

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

ERGdevelopments

حبس وغرامة 200 ألف جنيه، عقوبة الغش والإخلال بالنظام العام لآلية الامتحانات

 امتحانات نهاية العام الدراسي

امتحانات نهاية العام الدراسي

محمد الداوي - تصوير أحمد غالي

انطلقت اليوم الأربعاء 8 مايو 2024، امتحانات نهاية العام الدراسي 2023- 2024 لصفوف النقل والشهادة الإعدادية بمختلف المراحل التعليمية «الابتدائية والإعدادية والثانوية»، وتستمر حتى 23 من الشهر الجاري بجميع محافظات الجمهورية.

وبالتزامن مع انطلاق امتحانات نهاية العام الدراسي 2023- 2024 لصفوف النقل، يستعرض موقع «الجمهور» عقوبة الغش في الامتحانات.

عقوبة الغش في الامتحانات غرامة تصل لـ 200 ألف جنيه

وتنص المادة الأولى من قانون مكافحة أعمال الإخلال بالامتحانات على أن يتم توقيع الحبس مدة لا تقل عن سنتين ولا تزيد على 7 سنوات وبغرامة لا تقل عن 100 ألف جنيه ولا تزيد على 200 ألف جنيه وذلك لكل من طبع أو نشر أو الترويج بأي شكل من الأشكال لأسئلة الامتحانات وأجوبتها أو أي نظم تتعلق بالتقييم بكافة مراحل التعليم المختلفة المصرية والأجنبية منها بقصد الغش والإخلال بالنظام العام لآلية الامتحانات.

كما تعد محاولة الشروع في عمل الأفعال السابقة بالحبس مدة لا تقل عن سنة وبغرامة لا تقل عن 10 آلاف جنيه ولا تزيد على 50 ألف جنيه أو بإحدى هاتين العقوبتين.

عقوبة استخدام الهواتف المحمولة أو أي من أجهزة الاتصال أو الإرسال

ونصت المادة الثانية من قانون مكافحة أعمال الإخلال بالامتحانات أن يعاقب بغرامة لا تقل عن 5 آلاف جنيه ولا تزيد على 10 آلاف جنيه، لكل من حاز بلجان الامتحانات أثناء انعقادها دون مقتضى أي من أجهزة الهواتف المحمولة أو غيرها من أجهزة الاتصال أو الإرسال أو الاستقبال السلكية أو اللاسلكية أو أي من أجهزة التقنية الحديثة أيا كان نوعها بقصد الغش أو المساعدة فى ارتكاب الأفعال المنصوص عليها فى المادة 1 من هذا القانون، وتقضي المحكمة بمصادرة الأجهزة، مع عدم الإخلال بأحكام قانون الطفل المشار إليه.

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (نبض) اضغط هــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (جوجل نيوز) اضغط هــــــــنا

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.