الإثنين، 20 مايو 2024

05:35 ص

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

ERGdevelopments

الاحتلال يُعيد فتح معبر كرم أبو سالم

معبر كرم أبو سالم - أرشيفية

معبر كرم أبو سالم - أرشيفية

وداد العربي

أفادت قناة «القاهرة الإخبارية»، بأن الاحتلال الإسرائيلي، أعاد فتح معبر كرم أبو سالم، صباح اليوم الأربعاء، بعد أن أغلقه لمدة ثلاثة أيام، في شيء من التعنت مع الفلسطينيين.

وفي سياق إغلاق المعابر، أعلنت قوات جيش الاحتلال أمس الثلاثاء السيطرة على معبر رفح من الجانب الفلسطيني وإغلاقه أيضًا أمام المساعدات الإنسانية.

الضغط الدولي لفتح المعابر

قال الأمين العام للأمم المتحدة، أنطونيو جوتيريش، أمس، أن الاتفاق بين إسرائيل وحماس مهم جدا لإنهاء معاناة سكان غزة، معبرا عن قلقه من الأنشطة العسكرية للقوات الإسرائيلية وإغلاق معبري رفح وكرم أبو سالم.

وفي سياق متصل، قال جون كيربي، منسق الاتصالات الاستراتيجية بمجلس الأمن القومي الأمريكي، أمس الثلاثاء، إن الولايات المتحدة تأمل في الإعلان عن اتفاق بشأن غزة قريبًا جدًا، لافتًا إلى أن واشنطن تريد معاودة فتح معبري رفح وكرم أبو سالم في أقرب وقت ممكن. 

على صعيد أخر، حذرت ألمانيا، كيان الاحتلال الإسرائيلي من أي هجوم كبير في رفح الفلسطينية، كما حثتها على إعادة فتح المعابر، وذلك حسب ما أفادت قناة القاهرة الإخبارية في نبأ عاجل لها.

وأدان وزير الخارجية الأردنية أيمن الصفدي، الغارات الجوية على رفح الفلسطينية، واحتلال إسرائيل للمعبر من الجانب الفلسطيني، قائلا: «هجوم إسرائيل على رفح الفلسطينية يهدد بمذبحة جديدة وعلى مجلس الأمن التصرف بحزم».

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (نبض) اضغط هــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (جوجل نيوز) اضغط هــــــــنا

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.