الإثنين، 20 مايو 2024

05:35 ص

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

ERGdevelopments

تعرف على جهود أجهزة وزارة الداخلية على مدار 24 ساعة

وزارة الداخلية

وزارة الداخلية

فتحي حسين

تمكنت الأجهزة الأمنية بوزارة الداخلية، من ضبط عدد من القضايا في مختلف المجالات على مستوى مديريات الأمن خلال 24 ساعة، وذلك في إطار جهود وزارة الداخلية لمكافحة جميع أنواع الجرائم وتحقيق الأمن والأمان لدي المواطنين، .

جهود قطاع الأمن العام خلال 24 ساعة 

تمكنت أجهزة وزارة الداخلية بقطاع الأمن العام تحت قيادة اللواء محمود أبوعمرة من تحقيق عدد من القضايا على مدار 24 ساعة، وتكون أهم وأبرز تلك القضايا: 

مصرع عنصر إجرامي شديد الخطورة بادر بإطلاق النار على قوات الشرطة بأسيوط، وعثر بحوزته على (عدد 9 بندقية آلية، 15 فرد خرطوش، 24 فرد محلي، 9 خزينة، عدد من الطلقات مختلفة الأعيرة، 3 كيلو جرام من مخدر الحشيش، كيلو جرام من مخدر الشابو، كمية من مخدر الهيروين) وتم نقل جثته إلى المشرحة تحت تصرف النيابة العامة،

وكان العنصر مطلوب في 8 قضايا أبرزها (قتل، مخدرات، سلاح، ومطلوب لتنفيذ حكم جنايتي "قتل عمد، سلاح")، وتم اتخاذ كافة الإجراءات القانونية اللازم حيال الواقعة.

وفي مديرية أمن الشرقية، تم ضبط عنصر إجرامي "له معلومات جنائية مسجلة"، لقيامه بالإتجار في المواد المخدرة بدائرة مركز شرطة ديرب نجم، وعثر بحوزة المتهم على (كيلو جرام من مخدر الحشيش، كيلو جرام من مخدر الهيدرو، كمية من مخدر الآيس، بندقية آلية، طبنجة، عدد من الطلقات المختلفة الأعيرة، دراجة نارية بدون لوحات) تقدرت قيمة المضبوطات بحوالي 150 ألف جنيه، وتم اتخاذ كافة الإجراءات القانونية اللازمة حيال المتهم. 

وتمكنت مديرية أمن القاهرة من ضبط عنصر إجرامي "له معلومات جنائية مسجلة"، لقيامه بالإتجار في المواد المخدرة والترويج لها عبر مواقع التواصل الاجتماعي، وآخر "عاطل"، حال استقلالهما سيارتين بدائرة قسم شرطة مصر الجديدة، وعثر بحوزة المتهمين على (عدد 5000 قرص لعقار الترامادول المخدر) وتقدرت قيمة المضبوطات بحوالي 500 ألف جنيه، وتم اتخاذ كافة الإجراءات القانونية اللازمة حيال المتهمين.

فيما تمكنت مديرية أمن كفر الشيخ، من ضبط عدد من العناصر الإجرامية في مجال الإتجار بالمواد المخدرة بدائرة مركز شرطة سيدي سالم: 

ضبط 3 عاطلين "لهم معلومات جنائية مسجلة" وعثر بحوزتهم على (5,500 كيلو جرام جرام من مخدر الحشيش، سلاح أبيض).

عاطل "له معلومات جنائية مسجلة" وعثر بحوزته على (كيلو جرام من مخدر الهيروين).

 عاطل "له معلومات جنائية مسجلة" وعثر بحوزته على (500 جرام من مخدر الهيروين).

 عاطل "له معلومات جنائية مسجلة" وعثر بحوزته على ( 250 جرام من مخدر الهيروين).

وتقدرت قيمة المضبوطات بحوالي 550 ألف جنيه، وتم اتخاذ كافة الإجراءات القانونية اللازمة حيال المتهمين.

وتمكنت مديرية أمن الإسماعيلية من ضبط عنصر إجرامي، تخصص في الإتجار بالمواد المخدرة بدائرة قسم شرطة الإسماعيلية، وعثر بحوزته على ( 18 كيلو جرام من مخدر الحشيش) وتقدرت قيمة المضبوطات بحوالي 1,3 مليون جنيه، وتم اتخاذ كافة الإجراءات القانونية حيال المتهم.

جهود قطاع مكافحة جرائم الأموال العامة خلال 24 ساعة 

استمراراً للضربات الأمنية لمكافحة جرائم الإتجار بالنقد الأجنبي، والمضاربة بأسعار العملات عن طريق إخفائها عن التداول والاتجار بها خارج نطاق السوق المصرفي، وجهت أجهزة وزارة الداخلية بقطاع الإدارة العامة لمكافحة جرائم الأموال العامة ومختلف مديريات الأمن، حملات أمنية لضبط جرائم الإتجار بالنقد الأجنبي.

وأسفرت جهود تلك الحملات خلال 24 ساعة عن ضبط عدد من القضايا في مجال الاتجار في النقد الأجنبي والمضاربة بأسعار العملات تقدرت بقيمة 17 مليون جنيه، وتم اتخاذ كافة الإجراءات القانونية حيال المتهمين.

تمكنت الأجهزة الأمنية بوزارة الداخلية قطاع مكافحة جرائم الأموال العامة، وبالتنسيق مع مديرية أمن المنيا، من ضبط حاصل على دبلوم بمركز شرطة العدوة، لقيامه بالنصب والاحتيال على المواطنين عملاء البنوك من خلال الاتصال بهم هاتفياً يدعي أنه موظف عملاء بالبنك للحصول علي بياناتهم البنكية بحجة تحديث البيانات، واستخدامها لإجراء عمليات شراء من مواقع التسوق الإلكتروني، وعثر بحوزة المتهم على (هاتف محمول يحتوى علي دلائل تأكد نشاطه الإجرامي) وأقر بارتكابه 5 وقائع بذات الأسلوب، وتم اتخاذ كافة الإجراءات القانونية اللازمة حيال المتهم.

   

جهود قطاع شرطة التموين خلال 24 ساعة 

تمكنت الأجهزة الأمنية بوزارة الداخلية قطاع الإدارة العامة لشرطة التموين والتجارة، من القبض على العديد من التجار محتكري السلع الغذائية، وأسفرت جهود قطاع الأمن العام بالتنسيق مع إدارات البحث الجنائي بمختلف مديريات الأمن، خلال الـ24 ساعة السابقة، عن ضبط العديد من القضايا التموينية، بلغت 17 طن دقيق «أبيض ومدعم».

وبمواجهتهم بما تم ضبطه، أقروا بحيازتهم السلع الغذائية، وحجبها عن الأسواق لتحقيق أرباح ومكاسب مالية، تم تحرير المحاضر اللازمة، وتم التحفظ على جميع المضبوطات، وتولت النيابة العامة مباشرة التحقيقات.

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (نبض) اضغط هــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (جوجل نيوز) اضغط هــــــــنا

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.