الإثنين، 20 مايو 2024

12:20 ص

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

ERGdevelopments

متحدث الحكومة: رئيس الوزراء يتابع صرف التعويضات وتطوير جزيرة الوراق

جزيرة الوراق بعد التطوير

جزيرة الوراق بعد التطوير

عبد الرحمن المصري

قال المستشار محمد الحمصاني المتحدث باسم الحكومة، إن اجتماع الدكتور مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء اليوم، تناول مستجدات الأوضاع في جزيرة الوراق، ومناقشة محاور بناء مجتمع عمراني متطور ومتكامل في الجزيرة.

مخطط الدولة في تطوير جزيرة الوراق

وأشار متحدث الحكومة إلى أن مجلس الوزراء اليوم، ناقش مع الدكتور عاصم الجزار وزير الإسكان واللواء أحمد راشد محافظ الجيزة، أهمية الأعمال التي تتم حاليًا ضمن المخطط العام لتطوير جزيرة الوراق، كاشفًا خلال مداخلة هاتفية على قناة صدى البلد، أن مخطط تطوير الجزيرة ضمن جهود الدولة للنهوض بالمناطق غير الآمنة والعشوائية، التي تهدف للرقي بالمستوى المعيشي للمواطن المصري.

اجتماع مجلس الوزراء اليوم بخصوص جزيرة الوراق

وأوضح متحدث مجلس الوزراء، أن مشروع تطوير جزيرة الوراق، يشمل تنفيذ عدد من الخدمات المتكاملة، مثل مراكز الشباب ومراكز تجارية، ومنشآت تعليمية، وتوصيل مختلف المرافق، فضلًا عن بناء 94 برجًا يشمل وحدات سكنية وتجارية.

صرف التعويضات للراغبين في الرحيل وبدائل مؤقتة للباقين

وأكد الحمصاني أن معدلات التنفيذ تتم على قدم وساق، ويتم مراعاة تعويض المواطنين بصورة فورية لمن يرغب في الرحيل،أو توفير وحدات سكنية للراغبين في البقاء بالجزيرة من السكان، ويتم تخصيصها من الآن لمن يريد منهم السكن في الجزيرة. 

وأضاف الحمصاني أن الدكتور مصطفى مدبولي شدد على ضرورة الإسراع في استكمال صرف التعويضات للمُستحقين، مشيراً إلى أهمية الالتزام بالجدول الزمني المُتفق عليه لإنهاء كل التُعويضات المُستحقة.

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (نبض) اضغط هــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (جوجل نيوز) اضغط هــــــــنا

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية