الأحد، 19 مايو 2024

08:34 م

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

ERGdevelopments

خلي بالك، 5 حالات ترفض الدولة التصالح عليها في مخالفات البناء

مخالفات البناء

مخالفات البناء

عبد الرحمن المصري

قال الدكتور محمد عطية، رئيس لجنة الإسكان بمجلس النواب إن التصالح على المخالفات العقارية في ثوبها الالكتروني الجديد، فرصة أمام المواطنين المخالفين لتقنين أوضاعهم.

وأضاف رئيس لجنة الإسكان بمجلس النواب أن الفرصة متاحة أمام أي مواطن خالف في البناء، أن يقدم عبر ابلكيشن الموبايل، على التصالح في مخالفته، مؤكدًا عبر مداخلة تلفزيونية في برنامج اليوم على قناة DMC، إن التطبيق الجديد للتصالح سهل الاستخدام.

رئيس لجنة الإسكان بمجلس النواب

وواصل النائب الدكتور محمد عطية حديثه قائلًا: إن كافة أجهزة المدن والأحياء والقرى، بدأوا في تلقي طلبات التصالح على مخالفات البناء لكافة المواطنين.


5 حالات رفض التصالح على مخالفات البناء

وحول الحالات التي يتم رفض التصالح عليها في مخالفات البناء، قال رئيس لجنة الإسكان بمجلس النواب إنها تتلخص في النقاط التالية:

  1. إذا كان العقار المخالف غير آمن من الناحية الإنشائية، ومخالف لمعايير السلامة.
  2. إذا بني العقار المخالف على ضفاف نهر النيل، والمجاري المائية للنهر، بما يعرض الحرم النهري للتشويه.
  3. إذا كان المبنى المخالف في زمام المناطق والأماكن السياحية أو الأثرية.
  4. أذا كانت المخالفة محل التصالح تخالف قواعد الطيران المدني، فيما يخص الارتفاعات المقررة من قبل وزارة الطيران المدني.
  5. إذا حول المخالف جراج عقاره لمسار آخر غير الغرض المخصص له.

ووصف عطية تطبيق الموبايل الخاص بالتصالح على مخالفات بأنه سهل التعامل، ومن خلاله يتم تقديم طلبات التصالح على مخالفات البناء، بخطوات بسيطة ويسيرة.

وأكد عطية أن فترة التصالح على مخالفات البناء ستصل لمدة 6 أشهر بداية من اليوم الثلاثاء، موضحًا أن المواطن مطلوب منه أوراق يتم مراجعتها وعرضها على لجنة للبت فيها.

وتابع عطية، هناك فرصة للمواطن للتعرف على المخالفات والتقديم من أجل التصالح، وأناشد أي مواطن لديه مخالفات بالتقدم بطلب تصالح لكي يحصل على قرارات التصالح، ومن عليه حكم قضائي عليه تقديم طلب التصالح وسيحصل على جواب من المحكمة أو النيابة.

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (نبض) اضغط هــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (جوجل نيوز) اضغط هــــــــنا

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.