الإثنين، 20 مايو 2024

06:43 ص

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

ERGdevelopments

أسعار الذهب تواصل الارتفاع عالميا، وعيار 21 يسجل هذا الرقم في مصر

الذهب

الذهب

أحمد مبروك

ارتفع سعر الذهب عالميا بسبب علامات تشير إلى أن مجلس الاحتياطي الفيدرالي الأمريكي سيُخفض أسعار الفائدة هذا العام، بينما أشعل تصاعد التوترات الجيوسياسية في الشرق الأوسط الطلب على الملاذ الآمن.

وشهدت أسعار الذهب اليوم في مصر الثلاثاء 7 مايو 2024، تباينا ملحوظا حسب آخر تحديث وارد من شعبة الذهب وذلك على الرغم من ارتفاعها عالميا.

وجاءت أسعار الذهب اليوم في مصر بمختلف الأعيرة في بداية التعاملات بسوق الصاغة كالآتي:

سعر جرام الذهب عيار 21 اليوم في سوق الصاغة

سجل سعر جرام الذهب عيار 21 اليوم 7 مايو لعام 2024 نحو 3090 جنيهًا للبيع و3070 جنيها للشراء.

أسعار الذهب عيار 24 اليوم 7 مايو

سجل سعر الذهب عيار 24 اليوم 7 مايو 2024، نحو 3513 جنيهًا للبيع و3508 جنيها للشراء.

سعر الذهب عيار 18 اليوم الثلاثاء 7 مايو


سجل سعر الذهب عيار 18 في سوق الصاغة اليوم 7 مايو ، نحو 2648 جنيها للبيع و2631 جنيها للشراء.

أسعار الذهب عيار 14 اليوم 2024

وصل سعر الذهب عيار 14 اليوم 7 مايو، إلى سعر 2066 جنيها للبيع و2052 جنيها للشراء.

بكم سعر الجنيه الذهب اليوم 7 مايو 2024

بلغ سعر جنيه الذهب نحو 24720 جنيها في سوق الصاغة للبيع، وسجل 24560 جنيها للشراء.


وعن أسعار الذهب العالمية أغلق المعدن تعاملاته مرتفعاً بنسبة 1% أمس الإثنين، مع تقييم المستثمرين للتصريحات الحذرة التي قدمها صُناع السياسة الأميركيين. ويتوقع رئيس بنك الاحتياطي الفيدرالي في ريتشموند، توماس باركين، أن تؤدي أسعار الفائدة المرتفعة إلى تباطؤ الاقتصاد بشكل أكبر وخفض التضخم نحو هدف البنك المركزي البالغ 2%، فيما يعتقد نظيره في نيويورك جون ويليامز أن خفض الفائدة قادم لا محالة لكن موعد ذلك يعتمد على البيانات.

وكان المستثمرون يراقبون أيضاً آخر التطورات في الشرق الأوسط والتي عززت مكانة الذهب كملاذ آمن، مع رفض إسرائيل لمقترح وقف إطلاق النار الذي قبلته حماس لإنهاء الحرب على غزة.

وسجلت أسعار الذهب ارتفاعاً بنحو 13% هذا العام وبلغت أعلى مستوياتها على الإطلاق في أبريل، رغم تسبب القراءات المستمرة للتضخم في حالة من الغموض والشك بشأن موعد خفض أسعار الفائدة الأميركية.

كما زادت العوائد المرتفعة من العقبات، حيث عانت سوق السندات الأميركية الأسبوع الماضي من أسوأ شهر لها خلال العام في أبريل.

وارتفع السعر الفوري للذهب بنسبة 0.2% إلى 2327.35 دولار للأونصة، فيما انخفضت أسعار الفضة، وارتفعت أسعار البلاديوم والبلاتين.


ويرفع المتعاملون في عقود المقايضة حالياً رهاناتهم بحذر على تيسير السياسة النقدية هذا العام، وعادةً يستفيد الذهب، الذي لا يدر فائدة على حيازته، من انخفاض أسعار الفائدة.

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (نبض) اضغط هــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (جوجل نيوز) اضغط هــــــــنا

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.