الأحد، 19 مايو 2024

10:53 م

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

ERGdevelopments

«حليب مستخلص من أجمل النساء»، حقيقة إعلان أثار الجدل بدولة عربية

إعلان عن منتج الحليب

إعلان عن منتج الحليب

أسماء أبو شادي

أثار إعلان عن منتج من الحليب في موريتانيا، جدلا كبيرا على مواقع التواصل الاجتماعي، حيث كُتب على عبوة الحليب "مستخلص من أجمل نساء موريتانيا".
وتداول عدد كبير من رواد مواقع التواصل الاجتماعي صورة لعبوة الحليب يحملها شخص بأحد أسواق موريتانيا ومدون عليها " حليب البزولة.. مستخلص من أجمل نساء موريتانيا".

وبالبحث عن أصل الصورة في محركات البحث، لم نحصل على ما يفيد أن الصورة حقيقية أو مزيفة، لكنها تم تداولها على نطاق واسع في منصات السوشيال ميديا خلال الأيام الماضية.

علماء روس: حليب الثدي قد يكون مفتاحا لمحاربة كورونا


وكان علماء روس قد تحدثوا عام 2020 وقت ظهور فيروس كورونا لأول مرة، إن حليب الثدي قد يكون مفتاحا لمحاربة كورونا.
وقال إيغور غولدمان، الباحث البارز في معهد بيولوجيا الجينات التابع للأكاديمية الروسية للعلوم(IGB) ": لقد رأينا عددا قليلا جدا من الحالات المعزولة لأطفال مصابين بفيروس كورونا بين ملايين المصابين به". وأوضح أن هذا أعطى فريقه فكرة لتجربة اللاكتوفيرين- بروتين موجود عادة في حليب الثدي يعزز نظام المناعة غير المطوّر للأطفال ضد جميع البكتيريا والفيروسات.
ويعتقد العلماء أن اللاكتوفيرين يعمل بشكل أساسي كمنبه مناعي، يمكن أن يعزز بشكل كبير قدرة الإنسان على مكافحة الفيروسات والبكتيريا، ليس فقط لدى الأطفال ولكن أيضا في البالغين أيضا. وبحث العلماء الروس في التطبيقات الطبية للبروتين لفترة من الزمن.


جبن  مصنوع من حليب الثدي بأمريكا


وفي أمريكا، تم إنتاج الجبن المصنوع من حليب الثدي في نيويورك وهو غير متاح للشراء، وكان نتيجة للتجارب التي أجراها الشيف دانييل أنجيرر، الذي وجد ثلاجته تفيض بحليب ثدي زوجته الذي كان سيضيع لولا اتجاهه لتحويله لجبن، وقام دانيال بتفصيل عملية صنع الجبن على مدونته، حيث أضاف الشمندر وفطر بورسيني وحتى صلصة البصل إلى الجبن، لم يتم بيع هذا الجبن أو تقديمه لأي عميل على الإطلاق.

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (نبض) اضغط هــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (جوجل نيوز) اضغط هــــــــنا

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.