الأحد، 19 مايو 2024

11:07 م

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

ERGdevelopments

مدرب الاتحاد الإنجليزي لـ«الجمهور»: ما حققه سام مرسي إنجاز تاريخي وربنا كرمه لأنه يمتلك "مينتاليتي" عالية

سام مرسي

سام مرسي

حسين العجيلي

-يمتلك شخصية محترفة وصاحب ثقافة وفكر عال
-استمراره في السعي والاجتهاد دليل على قدرته العالية
-الانضباط يعتبر رأس مال اللاعب المحترف
-الذي يلعب في الدوري الإنجليزي يعتبر إنجازا يوضع في الـ"Cv"
-لن ينتقل إلى الدوري المصري وهذا موقفه من الدوريات العربية
-وصل إلى قمة النضج الكروي
-مسيرته لا تشبه محمد صلاح وهؤلاء اللاعبون يمكنهم تكرار إنجازات "مو"
-موقفه واضح من منتخب مصر وينتظر الفرصة

سام مرسي، نجم مصري جديد بزغ في سماء الكرة الإنجليزية، تدرج في الفئات المختلفة للدوريات في إنجلترا، لم يستغن عن حلمه الذي قاده لتحقيق إنجاز تاريخي، بقيادة فريقه إيبسيويتش تاون للصعود للدوري الإنجليزي، لأول مرة بعد غياب دام 22 عامًا، ليواصل كتابة التاريخ للاعبين الفراعنة على الأراضي الإنجليزية.

سام لديه العديد من الأصدقاء والمدربين، المقربين، الذين شهدوا على اجتهاده ومثابرته حتى وصل إلى هذا الإنجاز بعمر الـ32 عاماً، ومن هؤلاء هو المدرب المصري بالاتحاد الإنجليزي لكرة القدم، الكابتن "إبراهيم هلهول"، الذي يعد أول مدرب مصري معتمد من قبل الاتحاد الإنجليزي للعبة، إضافة إلى توليه تدريب أكثر من فريق في الدوري الإنجليزي بدرجاته المختلفة.


 أجرى موقع «الجمهور» حوارًا مع الكابتن إبراهيم هلهول، تحدث فيه عن مسيرة سام مرسي، منذ البداية، وحتى الصعود للبريمرليج ومعانقة حلمه، كما تطرق في حديثه إلى سر استمرار اللاعي حتى الآن في الدوري الإنجليزي، كما كشف خلال حديثه عن وجهة سام المقبلة، حال تخلي فريقه عن خدماته.. وإلى نص الحوار:-

في البداية ما رأيك في هذا الإنجاز الذي حققه اللاعب؟

بالتأكد إنجاز تاريخي وعظيم، لأن سام مرسي لاعب مجتهد وملتزم داخل وخارج الملعب، ولديه روح عالية وعقلية"Mentality" محترفة للغاية.

كونك مقربًا من اللاعب، هل إنجاز سام مرسي وليد اللحظة؟

ليس وليد اللحظة، سام مرسي اسمه مشهور و"مسمع" داخل الأوساط الرياضية في كرة القدم بإنجلترا، لأنه تدرب ولعب لفترة كبيرة في فريق ويجان وكان مؤثرا، وكاتبن للفريق، ثم انتقل إلى صفوف ميدلزبرة وكان بمثابة العمود الفقري للفريق خلال فترة تواجده.

ما هو سر استمرار سام مرسي حتى الآن في الدوري الإنجليزي؟

لأنه لاعب يمتلك شخصية محترفة وذو ثقافة وفكر قوي جداً، ورزقه الله القبول لدى زملائه، وهذه نعمة كبيرة.

كما أن استمراره في السعي والاجتهاد، دليل على قدرته العالية في التركيز والسيطرة على نفسه والانضباط، وهذا يعتبر رأس مال اللاعب المحترف.

منذ بدء مسيرته مع الفريق، كيف يعامل اللاعب داخل فريق إيبسويتش، وماذا يمثل لهم؟

عندما تعاقد معه فريق إيبسيويتش، كان لديهم خطة وحلم الصعود للدوري الإنجليزي، وشارك مع الفريق من بداية League 2، وكانت لديهم منافسة قوية جداً مع فرق ليدز يونايتد وساوثهامبتون ونوريتش سيتي، لكن ربنا أراد إنهم يصعدوا للبريمرليج دون لعب " Play off".

ما هي طموحات اللاعب بعد الصعود للبريمرليج؟

ما فعله سام مرسي هو إنجاز كبير، خاصة أنه في عمر الـ32 وتدرج في فئات الدوري حتى نجح في تحقيق الصعود، ويكفي أنه لعب في الدوري الإنجليزي، لأن الذي يلعب في هذه البطولة يكون قد وصل لأعلى مستوى، وتكتب له في الـ"Cv"، ويحكيه اللاعب فيما بعد لأولاده وأحفاده».

قلت إن إنجاز سام ليس وليد اللحظة.. كيف وصل اللاعب إلى هذا المستوى؟

بالطبع، هذا الإنجاز ليس وليد اللحظة، فقد تدرج اللاعب مع الأندية واجتهد، حتى صعد بفريقه للبريمرليج، وحملته جماهير الفريق على الأعناق.

هل ممكن أن يرحل اللاعب أو يستغني عنه النادي بسبب عامل السن؟

لا إطلاقاً، وأرى أن اللاعب بعد عمر الـ 30 يكون في قمة النضج الكروي، وذلك لأن جميع العوامل الموجودة داخل الكرة الإنجليزية والاتحاد الإنجليزي تؤهلك وتساعدك أن تكون مبدعا، لأن كل شيء يحتاجه اللاعب يكون متوفرا مثل "الملاعب، الجماهير، الأموال، البث التلفزيوني"، كل هذه العوامل تساعد اللاعب على النجاح بعد عمر الـ30، ولنا في "جيمي فاردي" عبرة، فقد توهج وذاع صيته بعد هذا العمر، ومن قبله "صامويل إيتو" و"دروجبا"، كل هؤلاء أبدعوا بعد عمر الثلاثين.

هل يمكن أن يصل سام مرسي لما أنجزه محمد صلاح؟

لا، هذه مقارنة صعبة أن تحدث، لأن الظروف مختلفة، محمد صلاح بدأ مسيرته بعمر الـ20، بعكس سام الذي يصعد لأول مرة للبريمرليج بعمر الـ32، لكن ممكن أن يصل عمر مرموش أو مصطفى محمد إلى ما حققه صلاح أو جزءًا منه.

إلى أين تتوقع أن يصل سام مرسي مع فريقه في الدوري الإنجليزي؟

نحن كجماهير مصرية وعربية نتمنى له أن يستمر في الدوري الإنجليزي فقط.

بعد هذا المستوى المميز، هل ممكن أن ينضم سام مرسي لمنتخب مصر خلال المعسكر المقبل؟

لقد تواصلت معه أمس، وأخبرني أنه ينتظر فرصة للانضمام للمنتخب مرة أخرى، وكل طموحي العودة للمشاركة معه خلال الفترة المقبلة.

هل تأثر سام مرسي خلال فترة استبعاده من منتخب مصر؟

لا، لم يحدث، أنا تكلمت معه من قبل في هذا الموضوع، ولم يبد أي استياء من استبعاده، هو يجتهد ويفعل كل ما بوسعه للانضمام للمنتخب، لأنه يرى أن الاجتهاد والعطاء هو الفيصل، وأخبرني… ما حققه سام مرسي إنجاز تاريخي وعظيم.


تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (نبض) اضغط هــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (جوجل نيوز) اضغط هــــــــنا

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.